نقل توجيهات مهمة.. وكيل أمير الباحة يرأس الاجتماع الـ25 للجنة التنسيق والمتابعة

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٥ صباحاً
نقل توجيهات مهمة.. وكيل أمير الباحة يرأس الاجتماع الـ25 للجنة التنسيق والمتابعة

رأس وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور حامد بن مالح الشمري، أمس، الاجتماع الـ25 للجنة التنسيق والمتابعة بمجلس المنطقة للعام المالي الحالي ١٤٣٨- ١٤٣٩هـ، وذلك بقاعة الاجتماع بالإمارة.

وبدأ الاجتماع بكلمة للدكتور حامد الشمري الذي نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة، متمنيًا سموه للجميع وللاجتماع التوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة منه، مشيرًا إلى أن توجيهات سموه تؤكد على إيجاد فرص وظيفية لشباب المنطقة، ووضع برامج زمنية لإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد وكيل إمارة منطقة الباحة أن أمير المنطقة وجه بالاهتمام بالزراعة بكافة جوانبها، وتوفير جميع الخدمات للمواطن مع تكامل الجهود بين جميع الجهات المعنية حيال تنفيذ المشاريع بمختلف أنحاء المنطقة وتحسين القائم منها، وأهمية معالجة جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ تلك المشروعات والاستمرار في المتابعة والجولات الميدانية والاجتماع بالمقاولين وغيرهم.

ونوه وكيل الإمارة باهتمام أمير المنطقة حيال إيصال جميع الخدمات البلدية ومشاريع المياه والصرف الصحي ومعالجة المرامي والنفايات، وكذلك وحدات المعالجة والإسكان وغيرها لكي يستفيد المواطن من تلك الخدمات.

وأضاف الشمري أن المهام والدور المناط باللجان المنبثقة عن مجلس المنطقة والحرص التام على دراسة وتقديم كل ما يخدم المنطقة وسكانها من خدمات ومشاريع مستقبلية، خاصة أن جميع لجان المجلس مهمة وعليها دور مأمول في جلسات مجلس المنطقة ويعتمد على ما تقدمه تلك اللجان من دراسات وفق منهج وآلية عمل يتم على ضوئها مناقشة ما تقدمه للمجلس من تقارير والخروج بالعديد من التوصيات حيالها، كما أن هناك مشاريع طرق بحاجة لمتابعتها مع الشركات المنفذة حتى يتم الانتهاء منها.

كما تخلل الاجتماع استكمال مناقشة محاضر المجالس المحلية لإيجاد بعض الخدمات الصحية والبلدية والطرق والمياه والإسكان وغيرها، وتم اتخاذ بعض التوصيات عليها، كما تم إحالة بعض المواضيع للجان المجلس لاستكمال مناقشتها.

وفي ختام الاجتماع، اتخذت اللجنة عدة توصيات حيال تنمية بعض القرى ببعض المحافظات لإيجاد عدد من الخدمات بها، كما سيتم تشكيل عدد من اللجان الخاصة بأعمال إدارة الطرق والأمانة والمياه بمشاركة بعض أعضاء مجلس المنطقة، ومحافظي المحافظات وبعض الأهالي من ذوي الخبرة لإنهاء هذه المشاريع، وسيتم استعراض كافة ما ذكر بجلسة مجلس المنطقة القادم لمناقشتها وإصدار القرارات اللازمة حيالها.