وزير العدل: مجمع الملك للحديث سيوحد جهود العلماء

الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٥ مساءً
وزير العدل: مجمع الملك للحديث سيوحد جهود العلماء

نوه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بصدور الأمر الملكي الكريم القاضي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحديث النبوي الشريف، والذي يأتي استمرارًا لنهجه في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية والاهتمام بمصادر التشريع الإسلامي.

وقال الصمعاني، إن المجمع سيُعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف وعلومه جمعًا وتصنيفًا وتحقيقًا ودراسة، وسيضم صفوة من علماء الحديث الشريف في العالم الإسلامي، مما يقرِّب اجتهادات العلماء، وتجويد الدراسات الشرعية، لكون ما سيصدر عن المجمع سيكون مرجعًا رئيسًا في الحديث النبوي الشريف.

وأضاف أن رؤية خادم الحرمين تجاه العناية بالحديث جاءت امتدادًا لما تمثله المملكة من عمق وسند إسلامي، ومكانة دينية للمسلمين، كما يأتي تأسيس المجمع كمصدر شرعي موثوق للعناية بالحديث النبوي الشريف وعلومه وحمايته من التدخل والإضعاف، وتوحيد جهود العلماء بما يكفل سرعة التعامل مع النوازل والمسائل المعاصرة.

وأكد الصمعاني أن المملكة منذ تأسيسها دأبت على خدمة الدين والعناية بكافة علومه وجمع كلمة المسلمين، وهو النهج القويم الذي تمسكت به هذه الدولة المباركة عبر تاريخها المجيد، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على ما يبذلانه من جهود لخدمة الإسلام والمسلمين.