322 متقدماً لجناح هيئة السياحة باليومين الأول والثاني لمعرض “وظائف” بالدمام

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٤ مساءً
322 متقدماً لجناح هيئة السياحة باليومين الأول والثاني لمعرض “وظائف” بالدمام

شاركت هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية ممثلة بمركز “تكامل” في معرض “وظائف” بنسخته الخامسة الذي تم افتتاحه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في أرض معارض الظهران.

وقد استقبل جناح الهيئة في اليومين الأول والثاني لافتتاح المعرض الذي تنظمه غرفة الشرقية 322 متقدمًا من جميع المؤهلات لتشغيلهم في قطاع الإيواء السياحي حيث يتم جمع المؤهلين وأخذ سيرتهم الذاتية ومن ثم عمل معرض آخر ودعوتهم للوظائف الشاغرة في قطاع الإيواء.

وتعد برامج السياحة في مقدمة الخيارات الاستراتيجية لإيجاد فرص عمل للمواطنين والحد من معدلات البطالة، حيث يتيح قطاع السياحة فرص العمل في مختلف المناطق والمحافظات والقرى وبوظائف دائمة ومؤقتة تتناسب مع الظروف المختلفة لكافة فئات المجتمع بالإضافة إلى اعتماد السياحة بشكل رئيس على المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي توظف ما يقارب 50 % من إجمالي القوى العاملة في السياحة.

وتعتبر القطاعات المستهدفة للوظائف في هيئة السياحة هي قطاعات الجذب السياحي ” الترفيه” والتراث العمراني والإيواء السياحي، الحرف والصناعات التقليدية، الآثار والمتاحف، سياحة الأعمال ” المعارض والمؤتمرات “، السفر والسياحة.

ويهدف مركز “تكامل” في قطاع الوظائف السياحية إلى توعية الرأي العام لتشجيع المواطنين على الالتحاق بالمهن السياحية من خلال تنمية الصورة الإيجابية حول طبيعة العمل السياحي ورفع وعي وفهم شركاء التنمية السياحية وإكسابهم الخبرات الكافية للقيام وبشكل فاعل بأدوارهم المناطة بهم في التنمية السياحية لمناطقهم ، وزيادة مساهمة الموارد البشرية الوطنية في قطاع السياحة والحد من الاستقدام وتحفيز الاستثمار في تنمية الموارد البشرية السياحية من خلال التشجيع على إنشاء منشآت التعليم والتدريب السياحي واستقطاب كفاءات سعودية مدربة حسب معايير معتمدة عالمية .

يذكر أن معرض ” وظائف ” انطلقت فعالياته في نسخته الخامسة وتنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران إكسبو ويستمر أربعة أيام بمقر معارض الظهران الدولية بالدمام ويتضمن المعرض مشاركة 138 شركة ومؤسسة تقدم 9 آلاف وظيفة لطالبي العمل من الجنسين.