شاهد.. مشادة على الهواء تنتهي بعقاب رادع للمذيعة والسبب يوسف زيدان

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٧ مساءً
شاهد.. مشادة على الهواء تنتهي بعقاب رادع للمذيعة والسبب يوسف زيدان

نشبت مشادة ساخنة بين مذيعة مصرية وضيف في برنامجها؛ وذلك بسبب طريقة إدارتها للحوار؛ مما جعلتها تنهي الحلقة، وبشكل أغضب الضيف الذي تعاطف معه العديد من المشاهدين.

وسبب المشادة بين المذيعة مروج إبراهيم على شاشة إكسترا نيوز المصرية وضيفها أستاذ التاريخ الدكتور عاصم الدسوقي، هو تصريحات الكاتب يوسف زيدان حول الزعيم الراحل أحمد عرابي.

وقالت الإعلامية للضيف: إنه كان له رأي خاص في الدكتور يوسف زيدان قبل الظهور على الهواء، ووجهت له بعض اللوم، متهمةً إياه بأنه يسعى لتحويل الحلقة إلى اتجاه معين، وأنها ترفض ذلك؛ لأنها لا تريد شخصنة الأمور، ليرد أستاذ التاريخ للمذيعة بأنها لا تعرف الفارق بين المؤرخ والباحث في التاريخ، مضيفًا أنها “لا تعرف ألف باء في الموضوع الذي تتحدث فيه، وأسئلتها غير ناضجة”.

إنهاء غريب للحلقة:

وطلب منها الإجابة عن تساؤلاته لها، وهو ما رفضته المذيعة، مؤكدة أنها إعلامية وليست خاضعة للتقييم أو الاختبار.

وطلب الدكتور عاصم الدسوقي من المذيعة توجيه الأسئلة والاستماع لإجابته، وردت المذيعة بالقول: “لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعي العلم أو المعرفة، وجئنا بأهل العلم، لنعرف منهم ولكنك لا تريد استكمال الحلقة”، ثم أعلنت إنهاء الحلقة بشكل مفاجئ.

قرار إيقاف:

ومن جانبها، قررت إدارة الفضائية المصرية إيقاف المذيعة عن العمل، بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق؛ بسبب خروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها.

وقالت القناة في بيان لها: إن القرار جاء عقب الحلقة التي قدمتها مروج إبراهيم من برنامج “ما وراء الحدث”، أمس، والتي كان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي.

إقرأ المزيد