ملوك الأسيست.. ساحة صدارة جديدة لمانشستر سيتي في البريميرليج

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٣١ مساءً
ملوك الأسيست.. ساحة صدارة جديدة لمانشستر سيتي في البريميرليج

لم يكن تصدر لفريق مانشستر سيتي لجدول مسابقة الدوري الإنجليزي أمراً وليد الصدفة، وإنما جاء كنتيجة لمنظومة كروية متكاملة أرسى أركانها المدرب الإسباني المخضرم جوسيب جوارديولا.

فبعد مرور 8 جولات من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي (البريميرليج) أحكم السيتزينز قبضتهم على قمة البطولة برصيد 22 نقطة، حصدهم الفريق بواقع 7 انتصارات وتعادل وحيد.

كذلك تصدر السيتي قائمة الفرق الأكثر تهديفاً في الدوري الإنجليزي هذه الموسم حتى الآن، حيث تمكن لاعبوه من هز شباك خصومهم بـ25 هدفا، في حين لم تسكن شباكهم سوى 4 أهداف.

وامتداداً لمنظومة التهديف سيطر الفريق السماوي على صدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف (الأسيست)، وذلك من خلال لاعب خط وسطه الإسباني ديفيد سيلفا الذي صنع 6 أهداف حتى الآن، وجاء بعده في القائمة زميله البلجيكي كيفن دي بروين والذي صنع 5 أهداف.

أما عن بقية أعضاء قائمة ملوك صناعة الأهداف في البريميرليج حتى الآن، فجاء في مركزها الثالث الأرميني هنريك مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد والذي صنع 5 أهداف، وخلفه في المركز الرابع جاء الإسباني سيزار أزبلكويتا لاعب تشيلسي بـ4 أهداف، وبنفس عدد الأهداف المصنوعة جاء الأسكتلندي مات ريتشي لاعب نيوكاسل في المركز الخامس.