أوراوا يثير الجدل بين جماهير الأندية السعودية

أوراوا يثير الجدل بين جماهير الأندية السعودية

الساعة 8:45 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2550
0
طباعة
المواطن – مروة نبيل

كعادة مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم بالمشاكسة مع جماهير الأندية المنافسة، دشن رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، هاشتاقًا للترحيب بنادي أوراوا ريد دايموندز الياباني في السعودية.

وأكد بعض النشطاء تشجيعهم لفريق أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق الهلال، وتمنوا للفريق الياباني الفوز بالمباراة، فيما طالب البعض الآخر التحلي بالروح الرياضية والوقوف بجانب الزعيم، أما أنصار الهلال فتمنوا الفوز لفريقهم والتتويج بالبطولة القارية.

ورصدت “المواطن” بعض تغريدات الجماهير على الهاشتاق الذي حمل اسم “السعوديين يرحبون بنادي أوراوا”، وقال الرويلي: “2014 الهلال يجعل النصر يشجع سدني 2017 الهلال يجعل الأهلي يشجع أوراوا لا حول ولا قوة ما فعلت بهم يا زعيم”.

وبرر “جنرال الاتحاد” سبب تشجيعه لفريق أوراوا بطريقة ساخرة، وقال: “أنا كشخص أستخدم الجوال والسيارة طيب مين صنعها؟ اليابان.. مين صنع السيارة؟ اليابان.. مين عطاك شاحن؟ اليابان.. مين عطاك سماعة؟ اليابان.. نشجع الهلال ليش؟.. نرد الدين لـ اليابانيين ونرحب بهم في أرضنا”.

وكتب “علي ناصر”: “هل تعلم أن الأوراويين يعتبرون من القبائل العربية الأصيلة التي نزحت إلى اليابان في مطلع القرن السادس عشر في عصر الدولة النيشامورية، لذلك تشجيعك لهم يعتبر دعم للرياضة العربية”، وقال “ملكي بطبعي”: “أهلًا وسهلًا عدد حبات الرمل أهلًا بأبطال أسيا 2017 اليابان بلد جميلة”.

وقال “شاكوش”: “كهلالي أرحب بنادي أوراوا الياباني وراح نكرمهم بالفندق، وخريبين وإدواردو بيكرموهم بالملعب إن شاء الله حبايبنا اليابانيين”، وأضاف “أبو جهينة”: “الشعب السعودي متمثلًا بجمهور الاتحاد العظيم.. الذي يشكل أكثر من ٧٥ بالمية من سكان المملكة يرحب بأوراوا.. بالتوفيق.. لأوراوا الحب”.

وعلق “سيف بن سلمان” قائلًا: “غير صحيح أنا اتحادي ومع الهلال ممثل الوطن وحاضر باليابان دعمًا لهم.. وأتمنى تحقيق البطولة وهم كفو لذلك أنا لا أبيع وطنيتي مهما بلغ حجم الاختلاف”.

ويستعد نادي الهلال لملاقاة فريق أوراوا في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، يوم السبت المقبل، في السعودية، على أن تُقام مباراة العودة في اليابان، يوم 25 من شهر نوفمبر الجاري.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :