الأخضر مع باوزا.. 53 يوماً أضاعت الهوية قبل العالمية

الأخضر مع باوزا.. 53 يوماً أضاعت الهوية قبل العالمية

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2555
0
طباعة
المواطن - علي الحمداوي

لم يتوقع أكثر المتشائمين من جماهير الكرة السعودية، أن يظهر المنتخب السعودي بنفس السوء الذي بدا عليه خلال معسكره الإعدادي في البرتغال.

ورغم الطابع الودي للمباريات التي خاضها الأخضر إلا أن السقوط المتكرر أمام المنتخبات الإفريقية والأوروبية جعل القلق يتسرب إلى نفوس الجماهير السعودية، ويزيد مخاوفها من تقديم الأخضر عروضاً سيئة خلال مشاركته المنتظرة بكأس العالم.

وزاد من قلق جماهير الأخضر كون أن المنتخبات التي لعب أمامها الأخضر خاضت الوديات دون نجوم صفها الأول، وهو ما يعطي انطباعاً أن الأخضر لن يكون قادراً على مجاراة المنتخبات صاحبة الثقل والمدججة بالنجوم حال أوقعته قرعة المونديال مع أحدها.

وعقب خسارة أمس أمام بلغاريا أكد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لم يقدم المستوى المطلوب تحت قيادة باوزا.

وقال تركي آل الشيخ: تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب بوضوح، لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مُرضية، باوزا تحت المجهر.

وخسر الأخضر مباراة السعودية وبلغاريا الودية، بهدف دون رد، في ثالث مواجهات الصقور خلال معسكره الإعدادي بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

سقوط الأخضر المتكرر تحت قيادة باوزا، أعاد للأذهان مشوار المدرب الأرجنتيني مع منتخب بلاده، بعدما كان راقصو التانغو على أعتاب توديع المونديال قبل أن يصدر القرار بإقالة المدرب، ويضمن وصيف كوبا أمريكا التأهل لكأس العالم تحت قيادة سامباولي.

ووفر اتحاد الكرة السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، كافةَ عوامل النجاح للمدرب الجديد (معسكر داخلي في جدة، وآخر في البرتغال)، ولكن النتائج غير مُرضية ولا تليق باسم وسمعة الأخضر.

رحيل الأرجنتيني باوزا عن القيادة الفنية للمنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، وارد بنسبة كبيرة، وخاصة بعد تصريح تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وفي السطور التالية نستعرض مسيرة باوزا مع الأخضر.

التوقيع

وقَّع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا يوم 21-9-2017، عقد توليه تدريب المنتخب السعودي حتى عام 2019، خلفاً للهولندي فان مارفيك، وذلك بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت.

وقدم باوزا شكره لإدارة الاتحاد على إتاحة الفرصة له لتدريب المنتخب السعودي في كأس العالم 2018، مؤكدًا أنه يسعى لتقديم أفضل النجاحات مع الأخضر.

معسكر جدة

انطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإعدادي، يوم الاثنين الموافق 2-10-2017 في مدينة جدة للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وخاض المنتخب مباراته الودية الأولى أمام 7-10-2017، أمام منتخب جامايكا وفاز الأخضر بخمسة أهداف مقابل هدفين تحت قيادة باوزا

وبعد مرور 3 أمام على مواجهة المنتخب السعودي أمام جامايكا، ضرب الصقور موعداً مع غانا، وحسم النجوم السوداء اللقاء بثلاثية نظيفة في مرمى الأخضر.

معسكر لشبونة

انطلقت فعاليات معسكر المنتخب السعودي في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم 2 نوفمبر 2017، واختتم يوم 13 من الشهر ذاته، بعدما تخلله 3 مباريات دولية ودية.

افتتح المنتخب السعودي مواجهاته الودية أمام لاتفيا، يوم 7-11- 2017، وفاز الأخضر بهدفين دون رد، قبل أن يضرب موعداً مع بطل أمم أوروبا.

وفي المواجهة الثانية اصطدم المنتخب السعودي بنظيره البرتغالي، يوم 11-11-2017، وخسر الأخضر بثلاثية نظيفة، رغم غياب نجوم الصف الأول عن سيلساو أوروبا.

واختتم المنتخب السعودي مواجهات معسكر البرتغال بالخسارة بهدف دون رد أمام بلغاريا، في المباراة التي أقيمت يوم 13-11-2017.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :