السواحة يعلن في منتدى مسك العالمي عن إطلاق برنامج صناعة المستقبل في التحول الرقمي

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٥ صباحاً
السواحة يعلن في منتدى مسك العالمي عن إطلاق برنامج صناعة المستقبل في التحول الرقمي

أعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله عامر السواحة، عن ثقته بأنَّ شباب المملكة، سيواجه تحدّي التغيير ويمضي قدمًا بالوطن، نحو الثورة الصناعية الرابعة، وهي ثورة التحول الرقمي.

وأشار السواحة، في حديثه إلى منتدى مسك العالمي، المقام الآن في العاصمة الرياض، إلى أنَّ “70% من وطننا شباب، وأنا منهم. والثابت هو التغيير”، مبيّنًا أنَّ “العالم في تطور مستمر، ونحن نتحدث عن الثورة الصناعية الثالثة، ظلّت القوة الزراعية، هي صاحبة الريادة في الاقتصاد الأميركي، ولكنه في الوقت نفسه واكبَ التغيير”.

وأوضح السواحة أنَّ “الوظائف تتحول ونحن نواكب ذلك في ثورة التحول الرقمي، التي غيّرت مفاهيم التنافسية، حتى صارت تركز على الريادة والابتكار والمعرفة، فاليوم لدينا فرصة لعمل قفزات نوعية، بناء على الدراسات المعيارية. واليوم هي فرصتنا وبسواعد شبابنا سنعانق عنان السماء”.

وأضاف: “هذه هي الفرصة اليوم، لنرى قصص النجاح، ونحتذي بها، وصولاً إلى توظيف الذكاء الصناعي، وتقنية الدراسات العميقة، بدقة 95% على سبيل المثال في قراءة الشفة، وما لذلك من أثر على سبيل المثال في خدمة ضيوف الرحمن”، لافتًا إلى أنَّ “الفرص عديدة ونحن نتطلع لرؤية تطوّرها على أرضنا”.

وأعلن الوزير السواحة أنَّ “دورنا بدعم وتوجيه ولي العهد محمد بن سلمان، يتضمن توفير 3 أساسيات، هي البنى التحتية، والبيئة، والثقافة، ودوركم هو اغتنام هذه الفرصة، فالثابت هو التغيير الذي يجري بخطًى متسارعة، ولدينا فرصة ذهبية لتحقيقه في وطن الحالمين والطامحين، لا مكان فيه للمشككين والمحبطين”.

وشدّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، على أنَّ “شباب المملكة مطالبين بأن يكونوا قدوة وسفراء لهذا التغيير، عبر السعي إلى الاغتنام الفرصة الذهبية لتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة، متسلّحين بالمعرفة والريادة والابتكار”.

وكشف الوزير السواحة، عن انطلاقة برنامج صناعة المستقبل في التحول الرقمي .. قادة المستقبل، بالشراكة بين مؤسسة مسك الخيرية وكلية الأمير محمد بن سلمان، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي سيستقطب 30 من أفضل نماذج الريادة العالمية، ويتبناها في البرنامج لـ 3 أعوام، ليستفيد منها الجميع.