بالتفاصيل.. كل ما تُريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2018

بالتفاصيل.. كل ما تُريد معرفته عن قرعة كأس العالم 2018

الساعة 11:55 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن – مروة نبيل

تترقب جماهير كرة القدم في كافة الدول قرعة كأس العالم 2018 في روسيا، لمعرفة المنتخبات التي ستكون في نفس المجموعة مع فريق بلادها أو المنتخب الذي ستُشجعه في المونديال.

ستُقام قرعة كأس العالم 2018 في الأول من شهر ديسمبر المقبل، بقاعة الحفلات الموسيقية في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، وتبدأ تغطية فعالياتها في الحادية عشرة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر أن يقوم بالتعليق على مراسم قرعة كأس العالم 2018 كل من، نجم المنتخب الإنجليزي السابق، جاري لينكر، هداف مونديال 1986، والصحافية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا.

وسيُشارك في عملية سحب كرات قرعة كأس العالم 2018 كل من، دييجو مارادونا، كافو، فابيو كانافارو، كارليس بويول، لوران بلان، جوردون بانكس، دييجو فورلان، بالإضافة إلى أسطورة الكرة الروسية نيكيتا سيمونيان، البالغ من العمر 91 عامًا.

وتم تحديد تصنيف المنتخبات التي تأهلت إلى كأس العالم 2018 بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لشهر أكتوبر الماضي، وتم توزيع المنتخبات الـ32 المتأهلة على أربعة أوعية حسب تصنيفها.

ويقع في الوعاء الأول منتخبات، روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا وفرنسا، أما الوعاء الثاني فيوجد فيه كل من، إسبانيا، البيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي وكرواتيا.

ويضم الوعاء الثالث كل من، الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال وإيران، ويقع في الوعاء الرابع منتخبات، صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية والسعودية.

وستبدأ قرعة كأس العالم 2018 بتوزيع المنتخبات الثمانية صاحبات التصنيف الأول، والتي توجد في الوعاء الأول على رأس المجموعات، وستكون روسيا في المجموعة الأولى باعتبارها البلد المضيف لمنافسات البطولة العالمية.

وبعد ذلك يتم سحب قرعة كأس العالم 2018 من الأوعية بشكل متتالي، بحيث يتم سحب كرة من الوعاء الأول، ثم الثاني، ثم الثالث ثم الرابع، وتُعاد عملية السحب وهكذا.

يُذكر أن لوائح “فيفا” لا تسمح بتواجد منتخبين من نفس القارة في نفس المجموعة، وتعتبر قارة أوروبا هي الاستثناء، حيث يُمكن تواجد فريقين من قارة واحدة بحد أقصى.


هل قرأت هذا ؟
  • قتيلان في إطلاق نار أمام معبد يهودي في ألمانيا
  • بومبيو: الثلاثي الأوروبي أجمع على مسؤولية إيران عن هجوم أرامكو
  • ميركل: تحدثت مع روحاني بشأن الاتفاق النووي
  • فرنسا وألمانيا وبريطانيا: إيران وراء استهداف معملي أرامكو


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :