بالصور.. أريام طفلة العاشرة تبدع 4 لوحات تجسد معاناتها مع مرض الكلى
ضمن 40 عملًا تضمنهم معرض فن الحياة بعسير

بالصور.. أريام طفلة العاشرة تبدع 4 لوحات تجسد معاناتها مع مرض الكلى

الساعة 3:27 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير 

أبهر عدد من مرضى ومريضات الفشل الكلوي زوار معرض فن الحياة، الذي أقيم مؤخرًا في مركز كريمات الملك عبدالعزيز للغسيل الكلوي.

وتتلخص الفكرة في تنفيذ فني يبرز إبداعات مرضى ومريضات الفشل الكلوي المراجعين والمراجعات للمركز، وكذلك الفرق الطبية التي تشرف على علاجهم، مما يوفر أجواء مريحة للمرضى ويعزز من علاقتهم وتواصلهم مع الطاقم الطبي الذي يقدم لهم الخدمات الطبية.

واحتوى المركز على 40 لوحة فنية، ما بين رسومات وصور فوتوغرافية، شارك في تقديمها 16 فنانًا وفنانة من مرضى الفشل الكلوي والأطباء والممرضين من ثلاث جنسيات.


وأبهرت الطفلة أريام عيسى – 10 أعوام – زوار المعرض حينما شاركت بأربع لوحات فنية؛ جسدت خلالها معاناة والدها مع الفشل الكلوي، وكيف تحسنت حالته بعد أن بدأ في جلسات الغسيل الكلوي بالمركز، معبرة عن أملها الكبير في الله بأن يمنَ على والدها بالشفاء العاجل.
ولم يغب تاريخ وحضارة منطقة عسير العريق عن أعمال الفنانين والفنانات؛ حيث كان القط العسيري والمنازل القديمة والطبيعة البكر حاضرة في عدة أعمال بالمعرض.
إلى ذلك نفّذ وفد من إعلامي منطقة عسير وعدد من أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي وأعضاء المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بأبها، زيارة إلى المعرض صباح اليوم، وقاموا بزيارة عدد من المرضى والاطلاع على المركز بعد إعادة تطويره، وكان في استقبال الوفد رئيس اللجنة الفرعية للكلى بعسير الدكتور عبدالله مزلف القحطاني ورئيس مركز الكريمات ماجد القحطاني، وعضو اللجنة الفرعية فارس القحطاني.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع.

 

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • احذر.. هذه العادات تؤذي الكلى
  • تعرف على تأثير الكافيين للمصابين بأمراض الكلى المزمنة
  • الغذاء الجيد يعالج أمراض الكلى ويؤخر الغسيل البريتوني
  • تحذير.. هذه المادة خطر على مرضى الكُلى

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :