بالصور.. أمير الرياض يفتتح مجمع مصانع المراعي في الخرج

بالصور.. أمير الرياض يفتتح مجمع مصانع المراعي في الخرج

الساعة 12:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5065
0
طباعة
المواطن - الرياض
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ظهر اليوم حفل افتتاح مجمع مصانع شركة المراعي الجديد في الخرج.
وأزاح سموه الستار عن لوحة الافتتاح التذكارية بحضور صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، والمهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، وأحمد الحميدان نائب وزير العمل والشؤون الاجتماعية.
ويضم المجمع الجديد للمراعي وحدة معالجة مركزية لإنتاج الألبان والحليب ومصنعًا للمخبوزات ومصنعًا ثالثًا لإنتاج حليب وأطعمة الأطفال، بالإضافة إلى عدد من المرافق الإدارية والفنية التي تخدم هذا المجمع.
ويمثل هذا المجمع إضافة جديدة للمجمعات الصناعية الرئيسية لشركة المراعي القائمة حاليًا في المملكة ودول الخليج ومصر والأردن.
وعبّر أمير الرياض عن سعادته ومباركته افتتاح المرحلة الثانية لشركة المراعي التي تعد علامة بارزة على جبين هذا الوطن، مفاخرًا سموه بها كشركة متخصصة في الأمن الغذائي ومبينًا أنها أحد معطيات هذا الوطن الذي ينشد لأبنائه الخير والسعادة.
وأكد الأمير فيصل بن بندر أن الوطن يحظى بقيادة حكيمة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – تعمل بكل جد واجتهاد لمصلحة هذا الوطن واعزازه وتكريم أبنائه.
وقدم سموه خالص شكره وتقديره لجميع العاملين بشركة المراعي راجيًا من الله العلي القدير لهم التوفيق الدائم والنجاح المستمر.
بدوره قال الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير إن شركة المراعي تدرك من خلال استثمارها في هذه الصناعة الدور الهام المنوط بها والمتمثل في كونها إحدى الأدوات الرائدة في قيادة دفة اقتصاديات التنمية والتنوع الاقتصادي وتحفيز النمو المستدام في قطاع التصنيع الغذائي من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتفعيل بيئة عمل جاذبة تمثل مصدر فخر لأبنائها ومنسوبيها، وذلك تلبية لمتطلبات حكومتنا الرشيدة في تفعيل دور شركات القطاع الخاص لتهيئة البيئة الاستثمارية المتكاملة والتي تسمح بالتطوير والابتكار والإبداع من أجل تعزيز نهضة صناعية تحقق الأمن الغذائي في المملكة.
ورفع الأمير سلطان بن محمد خالص الشكر والتقدير للحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على تكريس مجموعة القيم التي تميز المملكة وتمهد المسارات الطموحة أمامنا لبلوغ أهداف التنمية الشاملة وتتيح الفرصة لدعم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، تفعيلًا لبرامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030.
من جانبه قال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي في كلمته خلال الحفل الخطابي الذي أعد لهذه المناسبة إن حفل تدشين المصنع الثاني لشركة المراعي يأتي مساهمًا في التنمية الاقتصادية وتحقيق مظلة الأمن الغذائي بالمملكة، وهذا ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال رؤية 2030 وبرامج التحول الوطني 2020.
كما عبر المهندس أحمد الراجحي رئيس غرفة الرياض رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية في كلمةٍ له أن هذا الإنجاز يدون ضمن الإنجازات الوطنية التي تلقى كل الدعم والإهتمام من حكومتنا الرشيدة مؤكدًا على دور الشركة كأحد منطلقات الأمن الغذائي الذي يحظى باهتمام كبير من قيادتنا الرشيدة.
وأوضح أن شركة المراعي تسعى في تحقيق الدور الرئيسي في استمرار سعيها في تنويع استثماراتها ومواكبة متطلبات سوق الغذاء وذلك عبر إضافة مجموعة متكاملة من المنتجات بجودة عالية والتي تحظى بعلامة تجارية على المستويين المحلي والدولي وهي بذلك نموذجًا يُحتذى به من الشركات السعودية وفي الختمام نبارك للشركة هذا الإنجاز الذي حققته ونتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح.
جدير بالذكر أن شركة المراعي تملك عدة علامات تجارية تقدم منتجاتها للأسواق، هي “المراعي” للعصائر والألبان والحليب ومشتقاته و”لوزين” للمخبوزات و“اليوم” لمنتجات الدواجن و“نيورالاك” لحليب الأطفال إضافة إلى الشراكة مع شركة شيبيتا اليونانية في العلامة التجارية “سفن دايز”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :