بالصور.. ختام مسك لمنتدى مسك.. 110 متحدثين ومحاضرات مؤثرة
شهد المنتدى توقيع مسك والمؤسسات التابعة لها عددًا من الاتفاقيات مع شركاء عالميين

بالصور.. ختام مسك لمنتدى مسك.. 110 متحدثين ومحاضرات مؤثرة

الساعة 12:32 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. ختام مسك لمنتدى مسك.. 110 متحدثين ومحاضرات مؤثرة
المواطن - تصوير: محمد القبع - الرياض

ختامه مسك، هو اسم يعبر عن منتدى مسك العالمي 2017 في يومه الأخير أمس الخميس، في الرياض والذي حضره 5000 مشارك و110 متحدثين من 75 دولة حول العالم في 70 محاضرة وورشة عمل تهدف إلى تمكين الشباب ودعمهم من أجل “مواجهة تحدي التغيير”.

وشهد المنتدى تفاعلًا هو الأكبر على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ليستفيد منه الآلاف ويترقب كلمات الضيوف الملايين، ليس في المملكة فقط بل من جميع أنحاء العالم الذي تسلطت كاميراته على الرياض لنقل فعاليات المنتدى.

وشهد المنتدى العديد من الكلمات لأكبر اقتصاديي العالم وساساته، ليتحدثوا في جميع التحديات، حيث افتتح المنتدى بكلمة رئيسية ألقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله وتحدثت فيها عن أهمية ترافق التطوير التكنولوجي مع معالجة قضايا الفقر والجوع كي يكون العالم مكاناً للجميع. وتحدثت في اليوم الأول كذلك ديان غرين مسؤولة غوغل السحابية، وألن بلو مؤسس لينكدإن، وديفيد كيني من آي بي إم.

وتابع المشاركون في مقر المنتدى وعبر النقل المباشر في قنوات التلفاز والإنترنت ومواقع التواصل الإلكتروني كلمات رئيسية ألقاها نخبة من المبتكرين العالميين البارزين مثل جوناس كيلبرغ، الذي شارك في تأسيس سكايب وجوبي كالاييل أحد كبار المسؤولين في غوغل، والشباب الذين يعتبرون “أبطالاً مخفيين”، بمن فيهم المخترع السعودي مشعل الحرساني، ونانكسي ليو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إنبلوغ من الولايات المتحدة. كما استمتع المشاركون في المنتدى بمعرض للفن السعودي من خلال عرض مسك آرت لأعمال الفنان يوسف الأحمد وأعمال فنانين شباب آخرين من المملكة.

وشهد المنتدى توقيع مسك الخيرية والمؤسسات التابعة لها عددًا من الاتفاقيات مع شركاء عالميين رائدين، وقد نصّت على مجموعة من المبادرات الرامية إلى توفير التدريب والخبرات وفرص العمل للشباب في المملكة العربية السعودية حيث قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة سيمنز وفيرجن هايبرلوب ون لتوفير التدريب للشباب في المملكة ، بالإضافة إلى توقيع شركة مانجا للإنتاج مع الشركات اليابانية الرائدة سكوير إنيكس، توي أنيميشن للرسوم المتحركة، وإس إن كاي، بهدف توفير الإنتاجات الإبداعية السعودية حول العالم.

كما تم الإعلان عن رخصة رواد الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الأجانب في المملكة لتشجيع ريادة الأعمال والاستثمار الأجنبي.

وعقد منتدى مسك العالمي لأول مرة في العام 2016، وهو منصة مستمرة لمؤسسة مسك الخيرية وغير الربحية التي أنشأها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لاكتشاف وتطوير وتمكين الشباب السعودي كي يصبحوا مشاركين نشطين في اقتصاد المعرفة.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :