بالصور.. مرضى الكلى يعبرون عن آمالهم في معرض فني بعسير

بالصور.. مرضى الكلى يعبرون عن آمالهم في معرض فني بعسير

الساعة 7:41 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

شهد مركز كريمات الملك عبدالعزيز للغسيل الكلوي بمنطقة عسير، انطلاق أول معرض فني لمرضى الكلى في المملكة، تحت عنوان “فن الحياة”، بهدف نشر هوايات وإبداع المرضى ومنحهم فرصة للتعبير عن معاناتهم من خلال الفنون المختلفة.

وبيّن المدير التنفيذي لمجموعة دايافرم في الشرق الأوسط م. زياد كابلي أن المعرض يعد مبادرة اجتماعية جديدة تنطلق من مدينة أبها عاصمة السياحة والفنون لتكون باكورة لمعارض مماثلة تشمل مناطق المملكة بمشاركة الفنان العالمي عبدالناصر غارم.

وأشار إلى أن هذا المعرض شارك به 9 من المستفيدين في مركز كريمات الملك عبدالعزيز إضافة لثلاثة من الأطباء تنوعت المشاركات بين الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي.

أكد كابلي على التأثير المعنوي الذي انعكس على المشاركين في تحويل معاناة المرض لمحفز إبداعي الأمر، الذي سيكون متوفرًا للمستفيدين من الغسيل الكلوي، حيث ستتزين مواقع خدماتهم بلوحات فنية تساعدهم في تخفيف وطأة الألم وتغير الأجواء التمريضية إلى بيئة فنية مريحة للنفس.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لبرامج دايافرم للغسيل الكلوي في المناطق الجنوبية، أ. د. محمد بن عطية الحمراني، أن فكرة المعرض جاءت بعد ملاحظة تمضية بعض المرضى وقتهم في الغسيل الكلوي في الرسم أو تهيئة لقطات فوتوغرافية، حتى تجمعت لوحات متنوعة فرضت توثيقها وعرضها للمهتمين في فعالية خاصة؛ لتصبح مصدرًا للعلاج النفسي للمريض وتحمله الوقت الطويل للغسيل الكلوي.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو.. أول هاتف مرن قابل للطي المزدوج 
  • شطا أول مدرب سعودي دولي يحصد الماجستير من أكاديمية بناء الأجسام
  • صور.. الروبوت تقني يتسلم بطاقة أول موظف آلي‎ بالتعليم
  • أول تعليق من ترامب على استقالة مبعوث الحرب ضد داعش

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :