بالفيديو والصور.. إنقاذ ناقة احتجزت بين الصخور في شعب غرب أضم
أبدى صاحبها تذمره من تأخر المدني في مباشرة البلاغ

بالفيديو والصور.. إنقاذ ناقة احتجزت بين الصخور في شعب غرب أضم

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - أحمد العُمري - أضم 

تمكنت الجهات الأمنية والخدمية بمحافظة أضم، مساء اليوم الاثنين، من إنقاذ ناقة احتجزت بين الصخور في أحد الشعاب بوادي العرج غرب المحافظة.

وفي التفاصيل أنه أثناء رعي الناقة برفقة الإبل الأخرى صعدت طريقًا وعرًا أثناء العودة إلى المنزل مع الراعي؛ مما أدى إلى انزلاقها وتدحرجها حتى أن وصلت تحت إحدى الصخور، حيث بادر الراعي بإخراجها على الفور لتستقر بينها، وبعد محاولات عديدة أجراها الراعي وعدد من الأهالي إلا أنهم لم يتمكنوا من إخراجها؛ مما استدعى الأمر حضور رجال الدفاع المدني لإنقاذها.

ورصدت عدسة “المواطن” جهود رجال الدفاع المدني بمساندة إحدى آليات بلدية أضم (شيول) لإنقاذ الناقة واستخراجها من الموقع الذي احتجزت فيه.

في سياق متصل، أبدى صاحب الناقة جمعان بن حسن الثقفي، عبر تصريحات إلى “المواطن“، تذمره من التأخر غير المبرر لإنقاذ ناقته، مبينًا أنه تقدم ببلاغ للدفاع المدني بأضم قبيل صلاة المغرب ولَم يباشر الموقع سوى مركبة “جيب” وقفت في الموقع عاجزة عن الإنقاذ حتى الساعة الثامنة مساءً لحين وصول “شيول” البلدية واستخراجها.

يذكر أن إدارة الدفاع المدني بأضم يتوفر بها الآليات وينقصها الأفراد المتخصصون لقيادتها، فيما نفى الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، في اتصال هاتفي أجرته “المواطن” صحة ذلك، مؤكدًا بأنه من المستحيل توفر الآلية أثناء غياب الفرد المتخصص بها.

وأوضح سرحان أن الحالة لا تستدعي حضور آليات الدفاع المدني.

ومن جهة أخرى، أكد المتحدث الرسمي لبلدية أضم، يحيى بن عبدالرحمن المالكي، أن البلدية على أتم الاستعداد والجاهزية في أي وقت لمساندة الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمحافظة ومراكزها الأربعة.


هل قرأت هذا ؟
  • صور.. وفاة شخص سقط ببلدوزر من قمة جبل بأضم
  • أمطار رعدية على 4 محافظات بمكة حتى السابعة 
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على محافظات أضم والقنفذة والليث
  • العثور على مفقودي وادي السني.. أحدھما فارق الحیاة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :