بدرية البشر تلتزم الصمت بعد سحب زائرات الخميس

بدرية البشر تلتزم الصمت بعد سحب زائرات الخميس

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بدرية البشر زائرات الخميس
المواطن - الرياض

رغم الضجة التي أحدثها كتاب زائرات الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يصدر حتى الآن أي تعليق من مؤلفته بدرية البشر التي آثرت الصمت.

ولم تقم بدرية البشر بالرد على تعليقات القراء حول كتاب زائرات الخميس وخلا حسابها على تويتر من أي إشارة إلى الكتاب أو تعليق على سحبه.

وثارت حالة من الغضب بين المواطنين بسبب بعض العبارات الخارجة التي تضمنها كتاب زائرات الخميس تأليف بدرية البشر مطالبين بأن يتم التدقيق في محتوى الكتب التي يتم فسحها.

وطالب المغردون أن يكون الكاتب أو الكاتبة هو الرقيب الذاتي الذي يقدم ما يتوافق مع القيم والعادات والتقاليد المرعية في المجتمع.

وانتقد المغردون المكتبة التي قامت بعرض كتاب زائرات الخميس في قسم كتب الأطفال.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام، قد وجهت، اليوم ، بسحب كتاب زائرات الخميس للكاتبة بدرية البشر، وذلك بعد الضجة التي أثيرت حوله خاصة بعد نشره وسط كتب الأطفال بإحدى المكتبات الشهيرة.

وأوضحت الوزارة أن كتاب زائرات الخميس للكاتبة بدرية البشر تم فسحه خلال الإدارة السابقة، ووجهت بالتحقيق في الأمر.

وقال هاني الغفيلي المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “وزارة الثقافة والإعلام تُوجّه فوراً بسحب كتاب زائرات الخميس لـ بدرية البشر، الذي فسح في فترة الإدارة السابقة وتفتح تحقيقاً في الموضوع”.

يذكر أن مكتبة جرير، سحبت أمس الأربعاء، رواية زائرات الخميس للكاتبة بدرية البشر بعد وضعها على رفوف كتب الأطفال، لما تتضمنه من محتوى غير لائق، وفقرات +18.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :