بعد أمر الملك.. أنباء عن القبض على متورطين بقضايا فساد من أمراء ومسؤولين

بعد أمر الملك.. أنباء عن القبض على متورطين بقضايا فساد من أمراء ومسؤولين

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ الرياض

بعد ساعات من صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام. تداولت أنباء عن شروع اللجنة التي تضم في عضويتها رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، في القبض على عدد من المتورطين في قضايا الفساد من أمراء ومسؤولين وكبار رجال الأعمال وغيرهم؛ وفق المهام والاختصاصات التي نص عليها الأمر الملكي.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا تتركز مهامها حول التالي:

1- حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام.

2- التحقيق، وإصدار أوامر القبض، والمنع من السفر، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أيًّا كانت صفتها، ولها الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال.

3- اتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام واتخاذ ما تراه بحق الأشخاص والكيانات والأموال والأصول الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج وإعادة الأموال للخزينة العامة للدولة وتسجيل الممتلكات والأصول باسم عقارات الدولة، ولها تقرير ما تراه محققًا للمصلحة العامة، خاصة مع الذين أبدوا تجاوبهم معها.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :