تأهيل موقع بحيرة السمكة بكورنيش أبحر بعد تأمينه

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٠ مساءً
تأهيل موقع بحيرة السمكة بكورنيش أبحر بعد تأمينه

 

أكدت أمانة محافظة جدة أنها شرعت  في إعادة تأهيل موقع بحيرة السمكة بكورنيش أبحر بعد تأمينه بصبات الحواجز الخرسانية، وذلك بهدف إعادة تصميمه ومعالجته وإزالة مسببات التلوث في الموقع بالتنسيق الكامل مع هيئة الأرصاد وحماية البيئة، إلى جانب إعادة تأهيل مجسم السمكة مع الحفاظ على هويته وشكله الفني كونه معلما من معالم جدة الجمالية.

يأتي ذلك التفاعل  بعد أن أنهت اللجنة المكلفة لبحث قضية بحيرة السمكة عملها والتي أثارت ضجة إعلامية في أوساط أهالي محافظة جدة بعد أسبوع كامل من البحث والرصد حيث أوصت اللجنة بردم البحيرة بشكل جزئي  تفادياً لتطورات أكبر  بالتلوث وذلك بعد رصد وجود أنابيب تصريف “مجهولة المصدر” مغمورة من قبل أمانة جدة .

وبحيرة السمكة والتي تابعت ” المواطن ” تطوراتها منذ البداية والتي بدأت بعد تحول لون البحيرة إلى اللون الأحمر أو ما يعرف علمياً بظاهرة “المد الأحمر” الناتج من طحالب قد تكون سامة، بعد تأكيد الهيئة في بيان للبلاد  أن المؤشرات العلمية والميدانية كلها ترجح أن احمرار مياه البحيرة ناتج من تلك الظاهرة .

جدير بالذكر أن البحيرة الحمراء سجلت ضجة إعلامية  بمحافظة جدة مما استدعى التدخل السريع لإنهاء معاناة الأهالي وذلك ما فعلته اللجنة وأوصت بإعادة تأهيل موقع بحيرة كورنيش أبحر ومجسم السمكة.

إقرأ المزيد