تأهيل ٦٣ مرشدًا صحيًّا بتعليم الليث

تأهيل ٦٣ مرشدًا صحيًّا بتعليم الليث

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - أحمد العُمري - الليث 

أنهى قسم الشؤون الصحية المدرسية بإدارة التعليم في محافظة الليث تنفيذ مبادرة 3×4 لتعزيز الصحة المدرسية، من خلال تأهيل ٦٣ مرشدًا صحيًّا على مستوى الإدارة للقيام بأعمال الإرشاد الصحي في مدارسهم، خلال سير العام الدراسي الحالي ١٤٣٨هـ/ ١٤٣٩هـ.

وأقيمت المبادرة بالشراكة مع قسم الصحة المدرسية بمستشفى الليث العام، وإدارة الأمن والسلامة المدرسية وقسم خدمات الطلاب شعبة المقاصف المدرسية.

واشتمل البرنامج على شرح طرق الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، وبرامج ومبادرات الصحة المدرسية، ونشر التوعية الصحية، كما ركزت الدورة على دور المرشد الصحي والمدارس في التنسيق والمشاركة لتنفيذ خطة الصحة العامة داخل المدرسة، والعناية بالمقاصف المدرسية وتطبيق الاشتراطات الصحية عليها.

واختتم البرنامج برعاية المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي، وبحضور رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية الدكتور عاتق بن صالح الزنبحي.

وأكد السوادي للمرشدين الصحيين، حرص إدارة التعليم على إيجاد بيئة مدرسية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسية، ونشر التوعية الصحية بأهمية الوقاية من الأمراض المعدية وتطبيق إجراءات الصحة العامة لمنسوبي المدرسة والطلاب.

كما دشن السوادي منصة الشؤون الصحية المدرسية على تويتر للتوعية الصحية.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :