سعوديات يتدربن على قيادة سيارات كريم ويوجهن رسالة إلى العالم من المملكة

سعوديات يتدربن على قيادة سيارات كريم ويوجهن رسالة إلى العالم من المملكة

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
سعوديات يتدربن على قيادة سيارات كريم ويوجهن رسالة إلى العالم من المملكة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

يُظهر العالم بشكل يومي مدى انبهاره بتلك الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع في المملكة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تتناول العشرات من الملفات، على رأسها الإصلاحات الاقتصادية والتطويرات الاجتماعية، بالإضافة إلى القيادة الحاسمة في العديد من الملفات الشائكة على مستوى السياسة الخارجية.
وعلى مدار الأشهر الماضية، كان القرار الصادر من الملك سلمان بشأن السماح للسيدات باستخراج تراخيص قيادة للسيارات في يونيو 2018، هو الأبرز في تغطية وسائل الإعلام العالمية، والتي لا تزال -رغم مرور 3 أشهر على القرار- تخصص له صفحات كثيرة للحديث عن تبعاته.
وجاءت أحدث التغطيات الخاصة بالقرار، عندما سلطت شبكة “CNBC” الإخبارية الأميركية، الضوءَ على السيدات اللاتي شرعن لتعلم القيادة والتدرب على قيادة سيارات الأجرة، استعدادًا للعمل لدى شركة “كريم” في المملكة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعكس مدى التأثير الاقتصادي على البلاد خلال الفترة المقبلة.
وقالت سميرة نور حسين للشبكة الأميركية،: “أريد أن أكون نفسي، وأنا أتصرف كما لو أنني لدي القدرة على فعل أي شيء”، مضيفة “أريد أن أكون نفسي، ولهذا السبب أريد أن أكون كابتن سائق، فعملي بشركة كريم، يوفر خدمة للناس”.
وأعربت نوف عبد القادر عن سعادتها بتدربها على قيادة السيارات، والتي كانت بمثابة حلم لها، مؤكدة أنها ترى في هذا العمل ما يوفر “خدمة للناس”.
وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن قرار خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر على قيادة المرأة في يونيو من العام المقبل، شهد احتفالات من قبل النساء في جميع أنحاء البلاد وخارجها، حيث يعتبر هذا القرار جزءاً من التغييرات الأوسع التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي يريد مزيد من المشاركة النسائي في سوق العمل.
ومن بين النساء اللواتي احتفلن بهذا الإعلان رنيم اللحام، إحدى المدربات اللواتي يدرسن السيدات قواعد المرور في المملكة العربية السعودية وسياسات الشركة، وقالت إنها كانت “متحمسة جدًا” بشأن رفع الحظر على القيادة، مشيرة إلى أن “السيدات فخورات بهذا القرار”.
وأضافت: “كنا ننتظر ذلك طويلًا، الجميع متحمس، وقد سجلنا آلاف النساء اللاتي يرغبن في أن يكنّ سائقات في كريم”، مشيرة إلى أن “التحدي الأكبر هو أن المجتمع السعودي لم يألف قيادة المرأة للسيارات، ولكننا سنحاول تغيير ذلك، إن شاء الله”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :