طفل خميس مشيط المعنف يطيح بمدير حقوق الإنسان في عسير
أكدت أنه يخالف نهجها الإعلامي في التعاطي مع تلك القضايا

طفل خميس مشيط المعنف يطيح بمدير حقوق الإنسان في عسير

الساعة 11:24 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير 

عبرت هيئة حقوق الإنسان عن استيائها من التصريحات التي صدرت على لسان مدير فرعها بمنطقة عسير المكلف، بخصوص قضية الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي فيه من العنف.

وأكدت الهيئة أن ما أدلى به يخالف سياسة الهيئة في معالجتها للقضايا التي تردها أو ترصدها، ويخالف نهجها الإعلامي في التعاطي مع تلك القضايا، كما أنه استبق نتائج الإجراءات التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، في تقصي حالة الطفل.
وأوضحت الهيئة أنه تم إنهاء تكليف مدير فرعها بمنطقة عسير، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وشددت الهيئة على تقديرها الكبير للتفاعل السريع والإيجابي من صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير وما وجه به حيال القضية، كما تؤكد استمرارها في متابعة حالة الطفل والعمل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجتها.

وفي وقت سابق، وجه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير حسين بن حمد المري بتشكيل فريق عمل لمتابعة ومباشرة الحالة التي ظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي لطفل يعاني من تعنيف والده وخاله.

وتابع الفريق بإشراف مباشر من مساعد المدير العام لقطاع التنمية بمنطقة عسير هادي بن عائض الشهراني وفريق من وحدة الحماية الاجتماعية بأبها يترأسه مدير الوحدة سعيد آل منيع، حالة الطفل الذي ظهر في مقطع الفيديو وتم مباشرة الحالة فوراً وإجراء الفحوصات الطبية وإعداد التقارير الاجتماعية والنفسية اللازمة له وتوفير الحماية الاجتماعية للطفل
وتم نقل الطفل إلى دار التربية الاجتماعية للبنين بأبها لاستكمال رعايته وتقديم جميع الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية ومتابعة الحالة من قبل فريق متخصص في معالجة مثل هذه الحالات حسب نظام الحماية من الإيذاء.

كما زار مدير عام فرع الوزارة بعسير الطفل بالدار والوقوف على الحالة ولا يزال الطفل يتلقى العناية الكاملة من قبل عدد من المختصين العاملين في الدار.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • اليماني: مشروع إنهاء الانقلاب يبدأ من الحديدة
  • إنهاء مشاريع مياه متعثرة بالطائف بقيمة 212 مليون ريال
  • إنهاء معاناة فتاة من تشوه خلقي دام لأكثر من 15 عامًا
  • أول تعليق من واشنطن على قرار إنهاء تزويد أمريكا لطائرات التحالف بالوقود

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :