لهذا قال ولي العهد أنا في عجلة من أمري في نهاية حواره مع توماس فريدمان

لهذا قال ولي العهد أنا في عجلة من أمري في نهاية حواره مع توماس فريدمان

الساعة 7:37 مساءً
- ‎فيالحدث اليوم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
توماس فريدمان
المواطن - سعد البحيري

توماس فريدمان كاتب سياسي محنك لديه قدرة عالية على إدارة الحوارات مع الشخصيات الفاعلة في العالم ويحسب له السياسيون ألف حساب قبل الموافقة على إجراء حوار معه.

الأمر كان مختلفًا في حوار ولي العهد مع توماس فريدمان والذي نشر في صحيفة نيويورك تايمز، وتحدث فيه ولي العهد بكل وضوح وكشف عن العديد من المفاجآت سواء فيما يتعلق بملف مكافحة الفساد أو التعامل مع القضايا الإقليمية والتنموية.

“لهذا السبب أنا في عجلة من أمري” كانت الجملة الأخيرة التي ختم بها ولي العهد حواره مع توماس فريدمان، لكنها تشكل البداية لمزيد من العمل على كافة المستويات.

وقد لاقى حوار ولي العهد مع توماس فريدمان تفاعلًا عبر مواقع التواصل وفي وسائل الإعلام العربية والعالمية وداخل الأوساط السياسية المحلية والدولية.

وتبادل الإعلاميون فقرات من الحوار الهام والتي تمثل رسائل هامة للداخل والخارج على حد سواء.

الكاتب والإعلامي عبدالرحمن الراشد قال: حوار مثير ، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حواره مع توماس فريدمان: “لهذا أنا في عجلة من أمري” في إشارة إلى العبارة الأخيرة في الحوار.

وأضاف الراشد: حديث توماس فريدمان مع ولي العهد أطول كثيرًا من زاويته المشهورة، كنت أتساءل بعد أن قرأته أولاً على تويتر كيف سينشره؟!
بدوره قال حساب نايفكو على تويتر: ولي العهد تكلم عن أول قاضية في الإسلام وهي الشفاء بنت عبدالله ولّاها الخلفية عمر بن الخطاب نظام الحسبة فى السوق وجعلها تفصل فى المنازعات التجارية والمالية وهى بمثابة قاضي محكمة تجارية في يومنا هذا، وقد ورد في تهذيب الكمال أن عمر بن الخطاب كان يقدمها في الرأي ويرضاها ويفضلها.

وعلق الكاتب الكويتي أحمد الجارالله على وصف ولي العهد لخامنئي بأنه هتلر العصر، مؤكدًا أن ولي العهد أحسن الوصف وأن مصير هتلر ينتظر خامنئي.

وكان ولي العهد قد ختم حواره المهم مع توماس فريدمان بالقول :” أخشى أنه في يوم وفاتي، سأموت دون أن أحقق ما يدور في ذهني. إن الحياة قصيرة جدًا، وقد تحدث الكثير من الأمور، كما أنني حريص جدًا على مشاهدته بأم عيني – ولهذا السبب أنا في عجلة من أمري”.

 

 



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
د.ثامر المطيري
د.ثامر المطيري
2 سنوات

عافاك الله وأعانك وسدد خطاك .




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :