مسابقة ألوان المتحف الوطني تواصل استقبال الصور من الزوار

مسابقة ألوان المتحف الوطني تواصل استقبال الصور من الزوار

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

يواصل المتحف الوطني بالرياض، استقبال المشاركات في مسابقة “ألوان المتحف الوطني” وسط إقبال ومشاركة واسعة من الشباب، حيث انطلقت المسابقة بالتزامن مع ملتقى آثار المملكة (الأول) الذي أقيم مؤخراً برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتتاح هذه المسابقة الإلكترونية للعامة والهواة والمحترفين من المصورين، حيث سينتهي تسجيل المتسابقين في الثامن من ديسمبر المقبل، ويمكن للراغبين بالمشاركة على هشتاق “#ألوان-المتحف-الوطني” بالرياض، أو التسجيل عن طريق الرابط (هنا).

وتعتمد المسابقة على مشاركة المصورين بأجمل الصور للقطع المتحفية وجولاتهم بساحات وحدائق المتحف الوطني بالرياض، وذلك خلال زياراتهم للمتحف الوطني والذي يحتضن في الوقت الحالي عدداً من المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول”، التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني منذ افتتاح الملتقى وتستمر لمدة 50 يوماً حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتقدم “ألوان المتحف الوطني” جوائز لثلاثة فائزين لأفضل 3 صور، مع نشر الصور الفائزة في حسابات ملتقى ألوان وسياحة سعودية، فيما سيحصل كل فائز على كاميرا احترافية، بالإضافة إلى اكتشاف أجمل المناطق السعودية، من خلال رحلة مدفوعة التكاليف، حيث سيحصل على تذاكر لشخصين مع إقامة ليلتين بالمدينة التي يحددها.

وتهدف المسابقة إلى استكشاف تاريخ وحضارة المملكة، وتقدم للمشاركين تجربة مميزة، باعتبار أن القطع الأثرية تمثل تحدياً للمصور، يُظهر صورتها أجمل من الواقع.

فيما تتحدد شروط المشاركة في شروط المسابقة، في التصوير للقطع المتحفية والحدائق الخارجية، وأن تكون متوافقة مع العادات والتقاليد، والمشاركة عبر الهشتاق تعني الموافقة على شروط المشاركة #ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض، وتشمل انستجرام، وتويتر فقط، وأن يكون لدى المشارك حقوق ملك الصورة، والتصوير مفتوح من خلال جميع أنواع الكاميرات.

يشار إلى أن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول” وتقام في المتحف الوطني حالياً، هي: معرض الآثار الوطنية المستعادة من الداخل والخارج، ومعرض المكتشفات الأثرية الحديثة بالمملكة، ومعرض عناية واهتمام ملوك المملكة بالآثار والتراث الوطني (بالمشاركة مع دارة الملك عبدالعزيز)، ومعرض مصور عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمشاركة مع مؤسسة التراث الخيرية، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية، ومعرض الطوابع التذكارية، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض رواد العمل الأثري، ومعرض الكتب المتخصصة في مجال الآثار، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :