أسرة علي البشراوي تكشف لـ”المواطن” كواليس مكالمة المختطفين وطلب الفدية

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٥٦ صباحاً
أسرة علي البشراوي تكشف لـ”المواطن” كواليس مكالمة المختطفين وطلب الفدية

كشف والد المواطن السعودي علي البشراوي المُختطف من قبل مجهولين قبل عدة أيام على الأراضي اللبنانية وسلم نفسه، مساء أمس الأربعاء، إلى حاجز أمني تابع للجيش اللبناني، تفاصيل عديدة حول اختطاف البشراوي.

وقال والد علي البشراوي في تصريحات إلى “المواطن“: إنه لم يردهم أي اتصال أو إشعار من قبل الجهات الأمنية بلبنان أو سفارة خادم الحرمين الشريفين بلبنان حول متى عودة علي إلى الأراضي السعودية بعد أن سلم نفسه في محلّة جسر حوش السيد علي الهرمل، قادمًا من الأراضي السورية.

وأضاف أن المختطفين أبلغوا زوجة علي بلهجة سورية أنه برفقتهم ولا يريدون أي إزعاج يذكر، وطلبوا فدية وشددوا على ضرورة إحضارها في أسرع وقت ممكن.

وتابع أن المختطفين أبلغوا الزوجة أيضًا أن علي البشراوي متواجد حاليًّا في الأراضي السورية وليس في لبنان، موضحًا أن ذلك قد يكون تمويهًا من قبلهم على الجهات الأمنية.

ولفت والد علي البشراوي أن ابنه متزوج من سورية ولديه ابن يبلغ من العمر ٤ سنوات، ومضى على زوجته وابنه في المملكة ما يقارب 14 شهرًا، مضيفًا أن ظروف علي لم تمكنه من الخروج من الأراضي اللبنانية بعد الأمر القاضي بضرورة خروج كافة مواطني المملكة من لبنان في أسرع وقت ممكن.

وأكد أن تواجد علي البشراوي في لبنان كزيارة ليس إلا، ويعمل بمهنة أعمال حرة في الأسهم والسيارات.

وفي وقت سابق، أكدت سفارة المملكة لدى لبنان، أنها تتواصل مع الجهات الأمنية اللبنانية؛ للاطمئنان والوقوف على سلامة المواطن السعودي علي البشراوي وكتب الحساب الرسمي للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تتواصل السفارة السعودية في بيروت مع الجهات الأمنية اللبنانية للاطمئنان والوقوف على سلامة وأمن المواطن السعودي علي البشراوي”.