أول تغريدة من حساب التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب على تويتر

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٦ مساءً
أول تغريدة من حساب التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب على تويتر

دشن التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب حسابه الرسمي على موقع تويتر، قبل قليل.

وقال الحساب في أول تغريدة له: بسم الله وبهِ نستعين، نعلن إطلاق حساب التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وأعاد حساب التحالف تغريدته الأولى باللغة الإنجليزية أيضًا.

وكان التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب قد أطلق موقعًا إلكترونيًّا خاصًّا على شبكة الإنترنت، بثلاث لغات، هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

ويشكل الموقع الذي يمكن زيارته على الرابط التالي (هنا)، منصة لتوفير معلومات وبيانات رسمية عن عمل التحالف ضمن مجالات عمله الأربعة: الفكري، والإعلامي، ومحاربة تمويل الإرهاب، والعسكري.

يُشكل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يضم 41 دولة منظومة إسلامية موحدة لمواجهة التطرف العنيف ويحارب الإرهاب. وتكمن الرؤية الإستراتيجية للدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بمساندة الدول الصديقة المحبة للسلام والمنظمات الدولية، على تنسيق وتوحيد جهودها في المجال الفكري والإعلامي، ومحاربة تمويل الإرهاب، وفي المجال العسكري، لمحاربة جميع أشكال الإرهاب والتطرف، والإسهام بفعالية مع الجهود الدولية الأخرى لحفظ السلم والأمن الدوليين.

وجاء الإعلان عن التحالف بمبادرة من المملكة العربية السعودية، وأعلن عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في شهر ديسمبر من عام 2015؛ بهدف توحيد جهود الدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب.