التراث توقّع عقد توزيع إصداراتها عبر الوطنية الموحدة للتوزيع

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
التراث توقّع عقد توزيع إصداراتها عبر الوطنية الموحدة للتوزيع

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التراث الخيرية، وقعت مؤسسة التراث الخيرية عقد توزيع إصداراتها مع الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع، أمس الأربعاء، وذلك في مركز الأعمال بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ووقَّع عقد التوزيع كل من الدكتور أسامة بن محمد نور الجوهري أمين عام مؤسسة التراث الخيرية، والأستاذ حمد بن عبدالله بن فهد البكر مدير عام الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع.

ويهدف توقيع عقد توزيع إصدارات التراث عبر الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع إلى نشر ثقافة التراث، كما سيساهم في تعريف القارئ بإصدارات المؤسسة عبر موقع الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع الإلكتروني (بوكس.كوم)، (هنا) إلى جانب سهولة حصول القارئ على الكتاب واقتنائه بشكل أيسر.

وتتكون آلية توزيع كتب مؤسسة التراث الخيرية عبر (موقع بوكس.كوم) وذلك باختيار الكتاب المراد شراؤه، ودفع المبلغ إما عند الاستلام، أو عن طريق بطاقات الدفع الائتمانية فيزا أو ماستر كارد، كما تصل الكتب بمدة تسليم خلال (24 إلى 72ساعة) داخل المملكة العربية السعودية، ومن (5 إلى 10 أيام) خارج المملكة، إضافة إلى توزيع الكتب من خلال المكتبات الكبرى داخل المملكة.

وتُعنى مؤسسة التراث الخيرية بإصدار الكتب ذات الصلة بالتراث الوطني والعربي والإسلامي، كما تهتم بترجمة الكتب التي تتناول التراث بمختلف أوجهه.

وفي إطار هذا الاهتمام، أصدرت سلسلة من الكتب التوثيقية عن ملوك المملكة العربية السعودية ، كما أصدرت كتباً عن تاريخ المملكة العربية السعودية، ومناطقها، ومراحل تطورها، وعاداتها، وتقاليدها، وتراثها الثقافي والحضاري بشكل عام، وانطباعات الرحالين ومذكراتهم عنها، ونوادر من الصور التي التقطت للجزيرة العربية في مُدَدٍ زمنية مختلفة، وهكذا فإن النشر يمثل جزءاً مهماً في بلوغ أهدافها في نشر الوعي بأهمية التراث، ومساهمتها في نشر ثقافته.