التعليم تتجاهل أمطار المدينة المنورة وتلتزم الصمت حيال تعليق الدراسة

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٢ صباحاً
التعليم تتجاهل أمطار المدينة المنورة وتلتزم الصمت حيال تعليق الدراسة

أبدى عدد من أولياء الأمور والطلاب والطالبات في منطقة المدينة المنورة، استياءهم من عدم تعليق الدراسة بالتعليم في المدينة، على الرغم من ما شهدته من أمطار، من متوسطة إلى غزيرة.

وأشار البعض من الأهالي، الذين رصدت “المواطن” ردود فعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنَّ “إدارات تعليم عديدة علقت الدراسة مثل قطاع تعليم مكة وجدة وينبع ومحافظة بدر ووادي الفرع والعلا وتبوك؛ نظرًا لما تشهده من تقلبات جوية”. وحمّل المواطنون إدارات التعليم في القطاعات التي لم تُعلق الدراسة المسؤولية.

https://twitter.com/_memx74/status/932789526224949248

وأعرب المواطنون عن أملهم من ⁧‫تعليم‬⁩ المدينة ألا تقع في الخطأ السابق، وتعلن ⁧‫تعليق الدراسة‬⁩ في وقت متأخر  الأمر الذي سبق أن أربك الطلاب وأولياء أمورهم، لاسيّما الذين يتنقلون من منطقة لأخرى، لافتين إلى أنَّ “المؤشرات من المواقع العالمية والمهتمين بالطقس تتوقع أن تشهد المنطقة ⁧أمطارًا غزيرة‬،⁩ تبدأ من قبيل منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء”.

وبدورها، حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني، وفقًا لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من تقلبات جوية مختلفة وأمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من الاثنين وحتى الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق: “الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والقصيم، والرياض” بهطول أمطار متفاوتة الغزارة، ورياح نشطة السرعة. وتزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية على المناطق الساحلية، التي تشمل: “الوجه، وأملج، وينبع، ورابغ، وجدة، والليث”. ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى جريان السيول.

وأهاب الدفاع المدني بالجميع، توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.