مباراة السعودية والبرتغال مواجهة ودية بدرجة مونديالية

الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٧ مساءً
مباراة السعودية والبرتغال مواجهة ودية بدرجة مونديالية

ستكون جماهير الكرة في المملكة الليلة على موعد مع سهرة كروية لمتابعة مباراة السعودية والبرتغال الودية، والتي ستقام على استاد فونتيلو بمدينة فيسيو البرتغالية، في تمام الثانية عشرة إلا الربع من ليل اليوم الجمعة.

وتأتي مواجهة السعودية والبرتغال في إطار تحضيرات الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا صيف العام المقبل.

وتعد مباراة الليلة بين السعودية والبرتغال الثانية للأخضر على هامش معسكره الإعدادي المقام بالبرتغال، والذي انطلقت فعالياته يوم 2 نوفمبر الجاري، ومن المقرر استمراره حتى يوم 14 من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن تشهد ودية السعودية والبرتغال ظهور مجموعة مغايرة من لاعبي الأخضر، بخلاف تلك العناصر التي شاركت في ودية المنتخب الماضية أمام لاتفيا، حيث يسعى الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرب الأخضر لاستغلال ودية السعودية والبرتغال للوقوف على مستوى أكبر عدد ممكن من عناصر القائمة التي يصطحبها في المعسكر الحالي.

وكان رجال المدرب باوزا قد اختتموا تحضيراتهم لودية السعودية والبرتغال أمس، حيث خاض الفريق مرانه الختامي على الملعب الذي يستضيف المباراة، وبدأت الحصة التدريبية التي حضرها رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت بالجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، قبل أن يعمد بعدها المدرب باوزا إلى تطبيق عدد من الحصص الفنية والتكتيكية، مختتماً التدريب بمناورة أجريت على نصف مساحة الملعب.

وشهد مران الأخضر الأخير قبل ودية السعودية والبرتغال تواجد الألماني أوليفر كان وفريق عمله في إطار برنامجه الإشرافي على تطوير حراس المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018 في إطار برنامجه الموازي لمشروع أكاديمية أوليفر كان.

وعقد باوزا اجتماعا فنياً مع لاعبي المنتخب ناقش من خلاله العديد من الحالات الفنية والجمل التكتيكية التي يُنتظر تطبيقها بمواجهة السعودية والبرتغال، حيث استعان المدرب الأرجنتيني بلقطات الفيديو للشرح والتطبيق.