الشورى يقر دراسة مشروع حماية المبلِّغين عن الفساد

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٣٨ مساءً
الشورى يقر دراسة مشروع حماية المبلِّغين عن الفساد

وافق مجلس الشورى، اليوم الاثنين، على ملاءمة دراسة مقترح مشروع نظام “حماية المبلغين عن الفساد المالي والإداري” المقدم من عضو المجلس الدكتور معدي آل مذهب، استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.

كما وافق المجلس، خلال جلسة المجلس العادية الأولى من السنة الثانية للدورة السابعة، التي عُقدت اليوم، برئاسة رئيس المجلس، على ملاءمة دراسة مقترح مشروع “نظام حماية الشهود والمبلغين والخبراء” المقدم من عضو المجلس الدكتور أحمد الغديان استناداً للمادة (٢٣) من نظام المجلس.

وطالب الشورى مؤسسة البريد السعودي بتقديم الخدمات الضرورية لدعم التجارة الإلكترونية، وتطوير وتنويع خدماتها البريدية المقدمة للقطاعات التجارية والمالية أسوة بالشركات الدولية المنافسة، وتقديم خدمات خاصة للمواطنين في خارج المملكة لإيصال الوثائق والحوالات المالية بسرعة وموثوقية.

وأكد “الشورى” قراره السابق الذي ينص على إعادة هيكلة قطاع البريد، حيث تُفصل الجهة المنظمة عن الجهات المقدمة للخدمة.

وطالب المجلس مؤسسة البريد السعودي بوضع إجراءات ونظم لمراقبة ومتابعة الخدمات البريدية بما يحقق تقديمها وفق معايير وجودة عالية.

وصوّت المجلس بالموافقة على عدد من توصيات لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الدفاع للعام المالي ١٤٣٧/١٤٣٦هـ، الذي سبق للمجلس مناقشته في جلسة ماضية.

وناقش “الشورى” مشروع اللائحة الموحدة للاتصالات الرسمية، ومشروع لائحة المحافظة على الوثائق ومعلوماتها داخل أجهزة الدولة وخارجها.