انخفاض البطالة في المملكة يثير إعجاب مؤسسة بريطانية

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٢ مساءً
انخفاض البطالة في المملكة يثير إعجاب مؤسسة بريطانية

اهتمت وسائل الإعلام ببيان وزارة العمل في المملكة، والتي أعلنت خلاله أن 64 ألف رجل وامرأة قد دخلوا سوق العمل بشكل فعلي خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، الأمر الذي تم وصفه بأنه ثمار الجهود التي يتبناها صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحجيم البطالة وتوسيع نطاق عمل المرأة في العام الجاري.
وسلط موقع “ميديل إيست مونيتور” البريطاني، التابع للمؤسسة الرقابية الشهيرة، الضوء على البيان الصادر من وزارة العمل في المملكة، وبشكل خاص على حصة المرأة من القوى العاملة التي دخلت للأسواق في السعودية خلال الشهرين الماضيين، حيث أكد البيان الصادر عن الوزارة أن أكثر من نصف العدد الإجمالي كان للجنس الناعم.
وأشار البيان إلى أن 33 ألف امرأة كانوا ضمن الداخلين في سوق العمل خلال سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، مقابل دخول 31 ألف رجل لسوق العمل في الفترة نفسها، كما ذكر أن إجمالي أعداد السعوديين في سوق العمل خلال أكتوبر وصل إلى 1.9 مليون شخص، مقارنة بـ1.8 مليون خلال سبتمبر.
وقال الموقع البريطاني إن المملكة تهدف من خلال خطتها التحولية لتخفيض معدلات البطالة لتصبح 9% بحلول 2020، لتواصل مجهوداتها أملًا في خفضها إلى 7% بحلول 2030، مشيرة إلى مساعي الرياض لتوسيع نشاط عمل المرأة بشكل واضح خلال العام الجاري بالعديد من المجالات الاقتصادية.
يذكر أن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد خلال العام الماضي، تهدف بشكل رئيسي إلى تقليل معدلات البطالة في المجتمع السعودي، والذي يعاني 12% من سكانه ندرة فرص العمل المناسبة.