بالأسماء.. إدارات تعليم وجامعات أجبرها الطقس على تعليق الدراسة غدًا

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:١١ مساءً
بالأسماء.. إدارات تعليم وجامعات أجبرها الطقس على تعليق الدراسة غدًا

اتجهت إدارات وجامعات التعليم بمنطقة مكة المكرمة، إلى تعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء، بعد أن أعلنت الهيئة العامة الأرصاد وحماية البيئة عن تأثر محافظة جدة والعاصمة المقدسة في الساعات المتأخرة من ليلة الاثنين بحالة مطرية غزيرة تصل إلى ذروتها غدًا وتستمر حتى الخميس المقبل.

جامعات علقت الدراسة:

وتقرر رسميًّا تعليق اليوم الدراسي في كل من جامعة الملك عبدالعزيز بجميع فروعها بمحافظة رابغ وجدة، وجامعة جدة، وجامعة أم القرى في مكة وجميع فروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة.

إدارات تعليمية علقت الدراسة:

أما الإدارات التعليمية التي علقت الدراسة فهي إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة وجميع محافظاتها، وإدارة تعليم جدة ورابغ وخليص، وإدارة تعليم الطائف والمحافظات التابعة لها تعليميًّا رنية والخرمة والمويه وتربه وميسان، ومعهد الإدارة العامة بجدة، وإدارة التعليم بمحافظة في كافة المدارس بمحافظتي ينبع والعيص والقطاعات التعليمية التابعة لها، وذلك بناء على التحذيرات الواردة من الدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة بسبب الأحوال الجوية المتوقعة.

تحذيرات:

ومن جانبها، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني- وفقا لمًا ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة- من تقلبات جوية مختلفة وأمطار رعدية على معظم المناطق السعودية بدءًا من اليوم الاثنين وتستمر حتى الخميس المقبل.

وكانت هيئة الأرصاد قد أعلنت عن تأثر محافظة جدة والعاصمة المقدسة في الساعات المتأخرة من هذه الليلة الاثنين بحالة مطرية توقعت ذروتها الثلاثاء، وحتى الخميس المقبل.

وأفادت معلومات أن حالة الأجواء تتشابه بنسبة 80% مع حالة 2009، والسبب هو محورية التلاقي وشكلية النزول، هاتان الوضعيتان تسببان تكّونًا قويًّا للسحب الرعدية من منتصف الليل حتى الصباح الباكر، وتزداد قوة حتى وصولها ظهرًا لذروتها.