بالصور.. أرفى تنظم الصحة والغذاء لمصابي التصلب المتعدد

الأحد ٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٣ مساءً
بالصور.. أرفى تنظم الصحة والغذاء لمصابي التصلب المتعدد
 نظمت جمعية أرفى لمرضى التصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية، مساء أول أمس، برنامج حياتي تفاؤل والذي يهدف لتبادل الخبرات والعمل على رفع معنويات المرضى والتركيز على الإيجابية ونشر التفاؤل في نفوس المصابين.
وشمل البرنامج محاضرة تفاعلية حول الصحة والتغذية والإرشادات الغذائية الصحيحة لمرضى التصلب العصبي المتعدد قدمها الدكتور باسم فوتا رئيس لجنة التغذية والتثقيف الصحي لجمعيات التحالف السعودي للأمراض غير المعدية، كما شمل البرنامج معرضا غذائيا ونقاشا مفتوحا وبرامج اجتماعية تحفيزية للمرضى تساعدهم على التفاعل واتخاذ القرارات الصحية المناسبة.
من جهته، أوضح عبدالعزيز التركي رئيس مجلس إدارة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد أهمية هذا البرنامج للمصابين حيث قال: برنامج حياتي تفاؤل هو من البرامج النوعية بالجمعية والتي لامسنا أثرها على المصابين بشكل عام وهو يهدف لتبادل التجارب بين المصابين والعمل على رفع معنويات المرضى والتركيز على الإيجابية ونشر التفاؤل.
وأضاف التركي حرصا من الجمعية على المصابين ومعرفتها بأهمية التغذية للمصاب كانت هذه المشاركة والتي ستستمر إن شاء الله للقاءات قادمة من خلال التعاون مع جمعية السكر والغدد الصماء عضو التحالف السعودي للجمعيات للأمراض الغير معدية وذلك لتثقيف المستفيدين وبما يتناسب مع حالتهم الصحية.

وعن البرنامج قال الدكتور باسم فوتا إن التغذية المتوازنة مع المكملات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة والمعتدلة تساعد في تقليل مضاعفات المرض وتأخير تقدمه إلى مراحل خطيرة وتجنب العديد من المشاكل الصحية التي قد تظهر مع تقدم المرض.

ومن جهتها قالت مديرة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد سحر سلامة، في بداية البرنامج : إن أرفى تسعى دائما لخدمة المرضى وأسرهم ومساعدتهم على التعايش مع المرض، وأن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، وقد أسعدني في هذا البرنامج مشاركة عدد من المستفيدين من خارج المنطقة مثل: الرياض وغيرها من المناطق الذين تكبدوا عناء السفر من أجل الاستفادة من هذا البرنامج، وأشارت مديرة الجمعية الى أن هذا البرنامج يقام ست مرات بالسنة بهدف الوصول للفائدة التي نسعى لتحقيقها.

وفي ختام البرنامج، كرم نائب رئيس مجلس الإدارة فاطمة الزهراني، وكذلك مديرة الجمعية سحر سلامة، المتحدثين في البرنامج والمتطوعين والمتطوعات، كما تم تقديم تكريم خاص لعدد من المستفيدين والذين شاركوا الجمعية بعدد من برامجها وفعالياتها خلال الفترة الماضية