بالصور.. إزالة 17 بسطة عشوائية ومصادرة 10 مظلات بعقبة ضلع

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٢٧ مساءً
بالصور.. إزالة 17 بسطة عشوائية ومصادرة 10 مظلات بعقبة ضلع

نفذت أمانة منطقة عسير، ممثلة في إدارة الرخص والرقابة الشاملة، حملة لإزالة البسطات العشوائية وغير النظامية والمركبات المخالفة على امتداد طريق عقبة ضلع.

وأكد م. أحمد أبو عابد مدير إدارة الرقابة الصحية، أن هذه الحملة تهدف إلى مكافحة ظاهرة البسطات العشوائية في المناطق العامة؛ لما تسببه من تشوه للأماكن وإيذاء الزوار والعابرين بالأدخنة والمخلفات، وعدم معرفة مصادر المواد المستخدمة في إعدادها.

وأشار الى أن الحملة نجحت في إزالة البسطات المخالفة، فيما حذر في الوقت ذاته من أنه في حال تكرار مخالفتهم سوف يتم تطبيق عقوبات رادعة بحقهم في حال عدم التزامهم بالأنظمة والتعليمات.

وأهاب م. عبدالعزيز الرمثي، مدير إدارة الرخص والرقابة الشاملة، الزوار والمرتادين بأخذ الحيطة والحذر قبل الشراء من مثل هذه البسطات المخالفة وغير المرخصة، حفاظًا على صحتهم؛ نظرًا لأن بعض البسطات تعرض موادَّ غذائية ومشروبات غير معروفة المصدر، بالإضافة إلى عرضها بشكل غير سليم مما يعرضها للتلف.

وقد نفذت الأمانة حملة لمكافحة هذه الظاهرة وآثارها السلبية على الصحة العامة، وشملت أماكن التنزه العامة بطريق عقبة ضلع، إضافة إلى البسطات الواقعة على جنبات الطريق والمناطق السياحية، موضحًا أنه قد تمت إزالة ما يقارب 17 بسطة عشوائية، بجانب مصادرة 10 مظلات مخالفة، وألعابًا هوائية، إضافة إلى منع تأجير الأواني ومستلزمات الرحلات من قبل أصحاب المركبات المخالفة.

وقد بدأت الحملة منذ صباح أمس، وسيتم مراقبة المواقع على مدار اليوم.

وشدد الرمثي على عدم التعامل مع البسطات العشوائية، وشراء ما يلزم من المحالّ المرخصة، حفاظًا على الصحة، ومنعًا لاستغلال ضعاف النفوس الموسم الشتوي في الترويج لأطعمة ومشروبات بشكل غير نظامي.

الجدير بالذكر أن أمانة منطقة عسير ستدشن قريبًا مكتبًا خاصًا للرقابة الشاملة بعقبة ضلع، والذي من شأنه متابعة أعمال الرقابة الصحية، وأعمال المراقبين، بالإضافة إلى متابعة أعمال الجولات الرقابية على المطاعم والمنتزهات، بجانب استقباله الشكاوى والبلاغات فيما يخص ذلك.