بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 207 قتلى وأكثر من 1700 جريح

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٣ صباحاً
بالصور.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 207 قتلى وأكثر من 1700 جريح

أعلن مساعد وزير الصحة في شؤون العلاج الإيراني قاسم جان بابائي، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مساء أمس الأحد مناطق حدودية إيرانية عراقية إلى 207 قتلى وإصابة أكثر من 1700 آخرين حتى الآن بحسب ما جاء في وكالة (إيرنا) الإيرانية ومن المتوقع أن ترتفع محصلة القتلى.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن أكثر من ألف شخص أصيبوا إثر وقوع الزلزال في وقت متأخر من أمس الأحد.

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن مركز الزلزال يقع على بعد حوالي 200 كيلومتر شمال شرق بغداد و 400 كيلومتر غرب طهران.

وسجلت هزة ارتدادية بلغت 5ر4 درجة بعد وقت قصير من وقوع الزلزال، الذي وقع في وقت متأخر من يوم الأحد، وتلتها هزة ارتدادية أخرى في الساعات الأولى من اليوم الاثنين بلغت 7ر4 درجة.

وتم إرسال فرق الإنقاذ إلى مدينة كرمانشاه في قضاء قصر شيرين على الحدود الإيرانية العراقية، والتي وفقاً لوسائل الإعلام الإيرانية، تعرضت لضرر كبير بعد وقوع الزلزال، لكن انقطاع التيار الكهربائي عرقل جهود الإنقاذ.

وذكرت وكالة أنباء روداو الكردية أن محافظة عيلام (إيلام) الإيرانية تعرضت أيضاً لضرر شديد، وأن مدناً كردية في العراق مثل حلبجة وأربيل ودهوك تأثرت أيضاً جراء الزلزال.

وأُعلنت حالة الطوارئ في مدينتي حلبجة والسليمانية الحدوديتين.

وذكرت تقارير إعلامية أخرى أن دولاً أخرى شعرت بالزلزال مثل الكويت وأجزاء من تركيا.

وذكرت شبكة “كردستان 24 نيوز” الإخبارية أن 16 مصاباً نُقلوا إلى مستشفى في مدينة خانقين العراقية، فيما ذكر شهود عيان أن شخصين قُتلا في مدينة كور بمحافظة أربيل.