بالصور.. الفيصل يعرض أول تذكرة لقطار الحرمين السريع

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٢ مساءً
بالصور.. الفيصل يعرض أول تذكرة لقطار الحرمين السريع

تسلم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صباح اليوم، أول تذكرة لقطار الحرمين، خلال استقلاله أول رحلة تجريبية للقطار بين مكة وجدة.

وظهر الأمير خالد الفيصل ممسكًا بصورة من أول تذكرة للرحلة؛ حيث رافقه نائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي، وعددٌ من المسؤولين، في الرحلة.

وانطلقت الرحلة التي يستقلها أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه من محطة السليمانية بجدة وصولًا إلى محطة الرصيفة بالعاصمة المقدسة، ومن ثمّ ينطلقان إلى ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة لمباشرة الأعمال اليومية.

وسيشهد قطار الحرمين انطلاقته التجارية خلال عام 2018، بعد اكتمال واستيفاء جميع جوانب السلامة والجاهزية التشغيلية للسرعات العالية.

الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين السريع يعد من أضخم مشاريع النقل العام في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتد بطول 450 كيلومتراً، ويتكون من خط حديدي كهربائي مزدوج يربط بين المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لخدمة الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين.

ويشمل مسار القطار 5 محطات للركاب، ويقطع قطار الحرمين المسافة بسرعة عالية تقدر بـ 300 كلم في الساعة.

أما عن الطاقة الاستيعابية للمشروع فتبلغ 60 مليون راكب سنوياً، وأن التشغيل الفعلي خلال 2018 يشتمل على إطلاق 35 قطاراً بسعة 417 مقعداً للقطار الواحد، وتمتاز بتجهيزها بأفضل وسائل الراحة وفق أحدث نظم النقل العالمية.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    الله يحفظك سيدي خالد نحمد الله على النعم .