بالصور .. بلدي بحر أبوسكينة يطالب بسرعة إنجاز المشاريع المتعثرة ويستدعي المقاولين

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
بالصور .. بلدي بحر أبوسكينة يطالب بسرعة إنجاز المشاريع المتعثرة ويستدعي المقاولين

التقى أعضاء المجلس البلدي ببحر أبوسكينة، أمس، بأهالي مركزي بحر أبوسكينة وخيم، وذلك بمقر ابتدائية ومتوسطة العدل.

وكان اللقاء المعدّ بهذه المناسبة قد انطلق بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس المجلس البلدي مصهف بن علي عسيري كلمةً رحب من خلالها بالمواطنين ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل والنواب والأعيان، مقدراً لهم تلبية الدعوة والحضور، مبيناً مهام وأدوار وصلاحيات المجلس البلدي، وأن كافة أعضاء المجلس البلدي وجدوا لخدمة الإنسان والمكان مشيراً إلى أنهم يتطلعون لخدمة أهالي المركز.

إلغاء الغرامات على المنازل:

وأوضح رئيس المجلس البلدي ببحر أبوسكينة أن هناك منجزات للمجلس البلدي، وخلال العامين الماضيين كان لجهود أعضاء المجلس وتعاون البلدية الدور البارز في تحقيقها، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة وزير الشؤون البلدية والقروية بشأن اقتراح المجلس بإلغاء الغرامات على المنازل التي لا يملك أصحابها صكوكاً بإيصال التيار الكهربائي لتلك المنازل، وقد حول الأمر للهيئة المالية بالوزارة وهو قيد الإجراء.

تشكيل لجان:

وأضاف أن المجلس البلدي أقر تشكيل لجان لمتابعة الأعمال المكلفة بها، وأكد أن تلك اللجان تقوم بتفعيل أدوارها، وأن أي مشروع مقترح من قِبَل البلدية لابد أن يُعرَض على المجلس ثم بعد إقراره يتم تنفيذه، تحديد مواقع خاصة بالأسر المنتجة، أيضاً أقر المجلس استكمال مشروع سفلتة ظهرة المنجحه، ووتران والكبب وفق ما قد تم من البلدية من دراسة للمشروع وإقراره.

نقل السوق الرمضاني:

وأضاف أنه سيتم نقل السوق الرمضاني إلى مقر السوق الشعبي القديم بمركز بحر أبوسكينة، وتكثيف الرقابة على المسالخ والمنادي والتأكيد على عدم تجاوز التسعيرات المحددة.

وبيَّن أن المجلس البلدي وافق على تشكيل لجنة لدراسة ملفات السوق الشعبي القديم وذلك استعداداً لتشكيل لجنة عامة من الجهات المختصة لتوزيعه بعد انتهاء مشروعه الحديث، وتفعيل لجانه والقيام بأدوارها وفق ما تضمنته لائحة المجالس البلدية الجديدة.

استدعاء المقاولين:

وأكد رئيس المجلس البلدي أنه سيتم استدعاء كافة المقاولين الذين لديهم تعثر في المشاريع والتي يقومون بتنفيذها والمطالبة بسرعة تنفيذها وتسليمها في الوقت المحدد دون تأخير.