بالصور.. تعرف على تفاصيل مشروع قلعة تاكيشي‎ الحصن في الرياض

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٨ مساءً
بالصور.. تعرف على تفاصيل مشروع قلعة تاكيشي‎ الحصن في الرياض

يواصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، توقيع العديد من الاتفاقيات البارزة، حيث وقع، اليوم الجمعة عقد شراكة مع شركة (TBS) توشي شيكا إيشيهارا اليابانية في طوكيو، لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي في برنامج الحصن التلفزيوني.

ونشرت الهيئة العامة للرياضة صور توقيع اتفاقية مشروع بناء قلعة تاكيشي الحصن عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وأكدت أنه سيتم بناء قلعة تاكيشي بتصميم عربي يوفر تحديات ومغامرات عديدة.

وقالت الهيئة في بيانها: “ووفقًا لاتفاقية التي وقّعها رئيس مجلس إدارة شركة (TBS) توشي شيكا إيشيهارا، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، سيتم بناء قلعة تاكيشي الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحديًا ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة مخصصة للمشروع”.

وأضاف البيان: “سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، وستحتضن مدينة الرياض مشروع قلعة تاكيشي الحصن الذي سيقام على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع”.

وتابع: “ستشهد المسابقة رصد جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين الذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد، ومن المتوقع مشاركة متزايدة وكبيرة تصل إلى آلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة التي ستدشن فعالياتها نهاية عام 2018”.

وواصل: “موقع مشروع قلعة تاكيشي الحصن مدينة الرياض، 10 أشهر مدة بناء المشروع، تصميم مستوحى من التراث العربي، مسابقة أسبوعية بواقع 13 جولة، أكثر من 50 تحديًا ما بين تحديات قديمة وجديدة مخصصة للمشروع، تحدٍ جديد كل أسبوع، إنتاج المسابقات كعمل تلفزيوني ضخم وسيبث بواقع 13 حلقة في جميع الدول العربية، ويستقبل أعدادًا كبيرة من المشاركين كل أسبوع، وهناك متسابقون من جميع الدول العربية ولكل فئات المجتمع، وتخصيص جوائز ضخمة للمشاركين”.

ويعتبر مشروع قلعة تاكيشي الحصن ليس الحدث الأول الذي وقعه تركي آل الشيخ، حيث وقع الشهر الماضي في لندن عدد من الاتفاقيات المتميزة، ومنها استضافة المملكة  لعدد من البطولات العالمية الكبرى في رياضات متنوعة كسباق السيارات، سباقات الدرون، نهائي بطولة محمد علي كلاي للملاكمة، وبطولة الشطرنج العالمية على كأس الملك سلمان، المقرر إقامتها يوم 26 من شهر ديسمبر المقبل.