بالصور.. حكومة باكستان تطلب تدخل الجيش لفض احتجاجات إسلام أباد

السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٧ مساءً
بالصور.. حكومة باكستان تطلب تدخل الجيش لفض احتجاجات إسلام أباد

أكد التلفزيون الرسمي في باكستان أن الحكومة الباكستانية طلبت، اليوم السبت، من الجيش مساعدة الشرطة في فض احتجاجات تسببت بسد الطرق الرئيسية المؤيدة للعاصمة إسلام أباد منذ أكثر من أسبوعين.

ونقل التلفزيون الباكستاني الرسمي إخطارًا من وزارة الداخلية جاء فيه: “الجيش استُدعي لضبط القانون والسيطرة على الموقف في العاصمة”.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية الباكستانية: إنه تم حشد حوالي 8500 شرطي، ومن عناصر القوات الخاصة للمشاركة في العملية التي بدأت في وقت مبكر.

وذكر صحافيون أن رجال شرطة يرتدون بزات مكافحة الشغب أطلقوا القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المتظاهرين الذين ردوا بشكل متقطع برشقهم بالحجارة ومقذوفات أخرى.

ويحتل المحتجون الذين يبلغ عددهم نحو ألفي شخص، منذ السادس من نوفمبر جسرًا يربط بين إسلام أباد وروالبندي المجاورة، ما يشل حركة السير بين المدينتين على حساب سكانهما الذين يضطرون للانتظار لساعات بسبب الاختناقات في حركة السير. ويطالب المتظاهرون الذين ينتمون إلى جماعة دينية تحمل اسم حركة لبيك يا رسول الله الباكستانية، منذ أسابيع باستقالة وزير العدل على إثر جدل يتعلق بتعديل تم التخلي عنه في نهاية المطاف ويربطونه بالقانون المثير للجدل حول التجديف.