بالصور.. 1425 بلاغًا وإنقاذ 400 ووفاة اثنين بينهما طفل بسبب أمطار مكة المكرمة

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٣ مساءً
بالصور.. 1425 بلاغًا وإنقاذ 400 ووفاة اثنين بينهما طفل بسبب أمطار مكة المكرمة

تعرضت بعض محافظات المنطقة لهطول أمطار تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة، وقد عملت فرق الدفاع المدني على تنفيذ خطة الأمطار؛ ومنها تفعيل غرف التنسيق بالإدارة العامة للدفاع المدني للجهات ذات العلاقة بكافة المحافظات التي تعرضت للحالة الجوية.

وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أنه بدأ هطول الأمطار فجر اليوم الثلاثاء، على محافظة رابغ باتجاه الجنوب مرورًا بمركز ثول وصولًا إلى محافظة جدة.

وأضاف سرحان أنه ورد للدفاع المدني ١٤٢٥ بلاغًا تباينت بين حالات احتجاز وماس كهربائي وحالات فردية؛ باشر الدفاع المدني منها ٢٥٠ بلاغ ماس كهربائي، متابعًا أنه تم مباشرة عمليات إنقاذ ٤٠٠ حالة احتجاز داخل مركبات ومنازل، كان منها 4 أشخاص بوادي الأبواء وتم اخراجهم عن طريق الفرق.

وأردف سرحان أنه تم إنقاذ شخصين بوادي تمايا فيما ورد للدفاع المدني 5 حالات صعق كهربائي باشرته واستلمته الجهات ذات الاختصاص، منهم وفاتان بينهما طفل، بينما ثلاث منها مستقرة.

وسالت على إثر تلك الأمطار أودية الأبواء ووادي هزاز ولبثة ووادي كلية ووادي تمايا ووادي حجر.

وأكد سرحان أنه غالبًا ما يتبع هطول الأمطار تجمعات مائية سواء في المدن أو ضواحيها وببطون الأودية، وجميعها تشكل خطورة خاصة على الأطفال؛ لذا يهيب الدفاع المدني بالإخوة المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن كل ما يشكل خطورة، متمنين للجميع السلامة.