بالصور.. 45 كجم لحوم مسروقة تقود لإغلاق مطبخ شهير بأبها

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٩ مساءً
بالصور.. 45 كجم لحوم مسروقة تقود لإغلاق مطبخ شهير بأبها

نفذت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية تنفيذًا لتعميم وزير البلديات الذي نص على ضرورة إحكام عملية الرقابة على جميع المحال الصحية .
وأوضح مدير عام الرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي أنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المطابخ والمطاعم، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدد من الملاحظات في بعض المنشآت والتي كان من بينها سوء حفظ المواد الغذائية التي قد تتأثر بدرجات الحرارة وكذلك تشغيل العمالة دون شهادات صحية أو بشهادات صحية منتهية إضافة إلى مخالفات شروط النقل والتعبئة والتخزين وتدني مستوى النظافة العامة.


بدوره أشار م. أحمد أبو عابد مدير الرقابة الصحية بالأمانة إلى أنه من بين تلك المخالفات التي رصدت خلال الحملات التفتيشية عدم وجود ثلاجات لحفظ اللحوم ونقلها إضافة إلى تراكم النفايات بجانب عدم تغطية أوعية النفايات بالطريقة الصحيحة.
وأكد أنه تم خلال الحملة إغلاق المطبخ وإتلاف ما يقارب 45 كجم من اللحوم مجهولة المصدر حيث تبين أن أحد العمالة يقوم بشرائها من العمالة بالمسلخ العام بعد سرقتها من الزبائن، وتم مصادرة كافة الأواني غير الصالحة للاستخدام، وتطبيق الأنظمة.