بالفيديو.. هذه قصة تراجع القرضاوي.. واعتذار حاكم قطر للكبار

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
بالفيديو.. هذه قصة تراجع القرضاوي.. واعتذار حاكم قطر للكبار

كشف المستشار بالديوان الملكي، المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني، سِرَّ الفيديو الذي ظهر فيه الشيخ يوسف القرضاوي في 31 مايو 2013، بموقف مغاير تماماً عن موقفه السابق الداعم لحزب الله.

وقال القحطاني في سلسلة تغريدات له على تويتر: إن سر هذا “التغيير الدراماتيكي” في المواقف القرضاوية الإخوانية، يعود إلى أن “حاكم قطر طلب العفو من (الكبار) فوبخوه بشدة على دعم القرضاوي لحزب الله، فرد قائلاً أبشر. وفور عودته أرسل وزير خارجية قطر في حينه (حمد بن جاسم) مقطعاً مصوراً يظهر تغيير القرضاوي للهجته ومبادئه وطروحاته ودعمه لحزب الله”.

وظهر القرضاوي خلال مهرجان دعم للشعب السوري يعترف بأن علماء السعودية كانوا أبصر وأنضج منه، وأكثر حكمة في معرفة الصواب واكتشاف حقيقة حزب الله، وأنه ظل لسنوات يدعو إلى التقريب بين “هذه الفرق”، بحسب تعبيره.

وقال القرضاوي إنهم: “ضحكوا عليه حين أوهموه بأنهم يريدون التقريب بين المسلمين”.

كما أكد أنه “دافع لسنوات عن حسن نصرالله، وعن حزب الشيطان، ووقف ضد المشايخ الكبار في السعودية يدعو لنصرة هؤلاء”، لكنه استدرك قائلاً: “إن جماعة المشايخ في السعودية كانوا أنضج مني وعرفوا هؤلاء على حقيقتهم.”

وكشف القحطاني أن “السلطة القطرية تحاول يائسة مع تنظيم الإخوان المسلمين القيام بقلب الحقائق الجلية فجعلت من العلاقة المميزة بين ولاة الأمر والعلماء دليلًا مزعومًا على عدم مصداقية العالم، بينما علاقة زعيم تنظيم الحمدين والمسجون مرسي برويبضة اللجان الشرعية في تنظيمهم هي دلالة لتمكين الشرع والدين”.

وتابع القحطاني أنه ولاشك أن المؤسسة الشرعية في السعودية كانت هدفًا دائمًا لتنظيم الحمدين وللأخوان المسلمين، فهي مَن كانت السد المنيع أمام تطبيعهم مع إسرائيل وجعلتهم يتراجعون عن ذلك بعد أن قطعوا شوطًا طويلًا في ذلك، وهي السد الذي تصدى لسيل ثورات ربيعهم المشؤوم ومؤامراتهم القذرة.

وأضاف “حاول تنظيم الحمدين شراء المؤسسة الشرعية السعودية بالمال فأذهلوه بزهدهم، فحاول شراء طويلبة علم لا قيمة لهم إلا بجوازهم الأخضر وقام ببناء مؤسسات دينية سياسية إخوانية في قطر وأنفق المليارات، إلا أن وعي المسلمين بدد خططهم، وجاءت رصاصة الرحمة بتصنيف الدول الـ ٤ لمؤسساتهم بالإرهابية”.