بعد شيرين عبدالوهاب.. مصريون يطالبون بسحب جنسية عمرو سلامة

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:١٤ مساءً
بعد شيرين عبدالوهاب.. مصريون يطالبون بسحب جنسية عمرو سلامة

يبدو أن مشكلة الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب المتهمة بالإساءة إلى مصر قد فتحت الباب على عدد من الأشخاص أصحاب التصريحات او المواقف المسيئة من بينهم المخرج الشاب عمرو سلامة.

عمرو سلامة صرح في 14 أكتوبر الماضي أي قبل ما يزيد على شهر لإحدى  الصحف بتصريح اعتبره المصريون إساءة حين قال ” أنت محظوظ لأنك غير مصري” وهو الأمر الذي أعيد تداوله مجددًا اليوم.

وعبر مواقع التواصل أطلق مغردون حملة لسحب الجنسية  من عمرو سلامة ومحاسبته على هذه الإساءة.

وكانت المطربة شيرين عبدالوهاب تعرضت لموجة من الهجوم وتم منعها من الغناء في مصر، عقب تداول مقطع فيديو لها وهي تسخر فى إحدى الحفلات الغنائية التي أقيمت في بيروت قبل فترة من مياه النيل، حيث ردت على إحدى المعجبات التي طالبت بسماع أغنية “ما شربتش من نيلها”، بالقول “هيجيلك بلهارسيا.. اشربي إيفيان أحسن”.

والمعروف أن عمرو سلامة من مواليد 22 نوفمبر 1982 وهو مخرج مصري، درس التجارة ولم يدرس السينما، وبدأ يعمل في إخراج الأفلام القصيرة مثل فيلم الإعلان (المخدرات حلوة) وفيلم عذاب نفسي وفيلم وثائقي عن الإيدز وإعلانات أفلام.
كان أول فيلم روائي طويل أخرجه عمرو سلامة فيلم “ذي النهاردة” الذي عرض في آخر سنة 2008 وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما ورشح لجائزة أحسن فيلم.
أما ثاني أفلامه الطويلة كان فيلم “أسماء”، وكان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.