بلدية أحد رفيدة تعلق على مقطع إزالة رصيف مخطط آل بريد

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٨ مساءً
بلدية أحد رفيدة تعلق على مقطع إزالة رصيف مخطط آل بريد

علقت بلدية أحد رفيدة على المقطع المتداول والذي يظهر إزالة رصيف مخطط آل بريد، موضحة أن السبب في ذلك هو ميل الرصيف ولحماية المارة.

وأوضح المتحدث الرسمي لبلدية أحد رفيدة، عبدالله ناصر السريعي، أنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول حول إزالة البلدية الرصيف القديم المائل واستبداله بجديد بمخطط آل بريد، عليه فإن البلدية توضح أن السبب في ذلك هو اختلاف منسوب الشارع في كلا المسارين، والذي يعتبر فاصلًا بين مخططين معتمدين.

وأضاف السريعي: “الرصيف القديم كان مائلًا حسب اختلاف مناسيب الشارع ومراعاة لأصحاب المباني القائمة، فقد قامت البلدية بعد توجيه من إمارة منطقة عسير، وبعد وقوف لجنة مختصة من منسوبي الأمانة وبلدية أحد رفيدة، فقد توصلت اللجنة إلى ضرورة معالجة الوضع بإيجاد حلول مناسبة دون الإضرار بالمواطنين والمنازل الواقعة على الشارع من الجهتين الشرقية والغربية”.

وتابع أنه بناء على ذلك فقد بدأت البلدية بتنفيذ مقترحات اللجنة وتعديل المرحلة الأولى المائلة من الرصيف، وذلك بعمل رصيف متدرج يسمح ويسهل على عابري الطريق من المواطنين والمقيمين بالعبور بكل يسر وسهولة، علمًا بأن التعديل سيشمل الجزء المائل من الرصيف فقط والتي يبلغ طولها ٣٣٣م٢.

وأكد رئيس البلدية، محمد بن سالم الوادعي، بأن إدارته ستتخذ الحلول التي تهم المواطنين والتي ستحافظ على سلامتهم، إضافة إلى أن إنجازه سيكون خلال الأسابيع القادمة وبجهود متواصلة لخدمة أهالي الأحياء الواقعة على الشارع.