تأخر افتتاح القسم النسائي بأحوال العُرضيات يغضب الأهالي

الجمعة ٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٦ مساءً
تأخر افتتاح القسم النسائي بأحوال العُرضيات يغضب الأهالي

موجة من الغضب اجتاحت أهالي محافظة العرضيات التابعة لمنطقة مكة المكرمة بعد التأخر في افتتاح القسم النسائي بأحوال العرضية الجنوبية والذي تم تجهيزه منذ سنوات، وبقي مغلقًا إلى هذه اللحظة مما أجبر الأهالي إلى الذهاب إلى المحافظات الأخرى للحصول على بطاقة الهوية الوطنية متكبدين عناء السفر ومشقة وخطورة الطريق.
وأشعل هذا التأخر والمماطلة في افتتاح القسم فتيل الغضب لدى أكثر من 100 ألف نسمة يقطنون المحافظة بعد أن كان يحدوهم الأمل بعد تجهيزه أن يرى النور وتحظى المواطنات بخدمة الحصول على الهوية الوطنية التي أصبحت ضرورة لا غنى عنها في العديد من الإدارات الحكومية والجامعات والبنوك.
وعبَّر الأهالي عن حاجتهم الماسَّة إلى افتتاح القسم النسائي والذي سيخدم شريحة كبيرة من مواطنات المحافظة لا سيما أن القسم مجهز بأحدث الأجهزة اللازمة.
وذكر الأهالي أن افتتاح القسم النسائي يُعدُّ حلمًا لمواطنات المحافظة، حيث إن معاناتهن يومية، ويتوجب عليهن قطع مسافات بعيدة للحصول على الهوية الوطنية مما يسبب لهن ولذويهن مشقة كبيرة وتكلفة مادية قد تعجز عنها بعض الأُسر.
وطالب الأهالي وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالتدخل السريع لبحث أسباب هذا التأخر غير المبرر على حد قولهم، وإيجاد حل جذري ينهي معاناتهم مع التنقل والسفر والانتظار لا سيما أن الحكومة تحرص دائمًا على راحة المواطن، وتسعى لإيصال جميع الخدمات التي يحتاجها أبناء هذا الوطن المعطاء.