تجديد تكليف العلم وكيلاً لجامعة الإمام للمرة الثالثة

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٤ مساءً
تجديد تكليف العلم وكيلاً لجامعة الإمام للمرة الثالثة

صدرت موافقة وزير التعليم د. أحمد العيسى على تجديد تكليف سعادة الدكتور محمد بن سعيد العلم وكيلاً لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي لمدة ثلاث سنوات بدءاً من ١٩-٣-١٤٣٩ هُـ.

وهنّأ مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل د. العلم بهذه الثقة، سائلاً الله له العون والتوفيق والسداد على تأدية ما كلف به من أعمال.

وعبَّر الدكتور العلم الأستاذ المشارك بكلية اللغات والترجمة بالجامعة عن بالغ شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم على ثقته، سائلاً الله أن يمنحه العون والتوفيق لتحقيق ما من شأنه رفعة الوطن وخدمة أبنائه عبر هذه الوكالة التي تعنى بالأبعاد الدولية والخارجية علمياً وفكرياً وحضارياً، معرباً عن خالص شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء أ. د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل على ثقته ودعمه وعلى ما يبذله من جهود في سبيل خدمة الجامعة والوطن عبر تقديم كافة الأفكار والبرامج والمشاريع العلمية والمجتمعية في الداخل والخارج.​

يذكر أن الدكتور العلم حصل على درجة الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية في اللغويات الإنجليزية، وتقلد العديد من المناصب داخل الجامعة وخارجها، إذ عمل وكيلاً لقسم اللغة الإنجليزية ثم رئيساً للقسم فوكيلاً لكلية اللغات والترجمة ثم عمل عميداً لها لأكثر من فترتين متتاليتين لينتقل بعدها عميداً لعمادة شؤون المعاهد في الخارج بجامعة الإمام ثم وكيلاً للتبادل المعرفي والتواصل الدولي لفترتين سابقتين.

وقد رشح د. العلم رئيساً لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بدكا ممثلاً للمملكة العربية السعودية وعمل أيضاً مستشارا غير متفرغ بالعديد من المؤسسات الحكومية.. إلى جانب حصيلة إدارية وعلمية ثرية اكتسبها من خلال مشاركات وعضويات ورئاسة العديد من اللجان والوفود الرسمية والعلمية والوطنية.