حزب الله يقطع الإرسال عن حوار الحريري.. والسبهان: حتى لا ينكشف ضلالهم

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
حزب الله يقطع الإرسال عن حوار الحريري.. والسبهان: حتى لا ينكشف ضلالهم

قطع حزب الله بث حوار رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، في الضاحية الجنوبية بلبنان معقل “حزب الله”، وهو ما يعكس توجهًا من قيادات الحزب بألا تستمع الجماهير لما سيقوله “الحريري” في لقائه كي لا يصل لقواعده الشعبية.

ورأى وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، أن حزب الله أثبت كذبه وضعف حججه الواهية وقطعوا الإرسال؛ حتى لا ينكشف ضلالهم أمام العالم واللبنانيين.

وكتب السبهان، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “أثبتوا كذبهم وضعف حججهم الواهية وقطعوا الإرسال؛ حتى لا ينكشف ضلالهم أمام العالم واللبنانيين، الحريري يتحدث وهم يلطمون كعادتهم”.

وأكد رئيس وزراء لبنان المستقيل، سعد الحريري، في أول ظهور إعلامي له بعد الاستقالة، أن المملكة تساعد لبنان اقتصاديًّا في كل القطاعات، موضحًا أنه يجب إجراء مفاوضات حتى يعود عن استقالته.

وتابع الحريري في حواره الإعلامي أن “مصلحتنا الوحدة الوطنية، لكن ليس لصالح محور معين، ولا يجب أن يلعب حزب في لبنان دورًا خارجيًّا لأن ما يحصل إقليميًّا خطير على لبنان”.

وشدد على أن المطلوب من لبنان هو الحياد؛ لأن الخطر لا يزال قائمًا من مصادر عدة، كما أن هناك فريقًا في لبنان يحاول ضرب الاستقرار في الخليج، لافتًا إلى أنه سينفذ كل الخطوات الدستورية بشأن استقالته.

وبين قائلًا: “هناك تهديد أمني على شخصي، لكن ما يهمني هو حماية لبنان”.