دكاكين الماضي تجذب الزوار لمعرض فرجان لول

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٢ مساءً
دكاكين الماضي تجذب الزوار لمعرض فرجان لول

تنطلق اليوم الخميس فعاليات معرض “فرجان لول” في نسخته الأولى والذي يهدف إلى إعادة إحياء الماضي العريق بكامل تفاصيله وتسليط الضوء على المهتمين بالتراث وإعطائهم الفرصة لعرض ممتلكاتهم التراثية للعلن بالإضافة إلى دعم الأسر المنتجة لتسهيل مشاركتهم بالمعرض، بحضور عدد من الشخصيات، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في فندق توقيع بالخبر.

وتتنوع فقرات المعرض ما بين ألعاب شعبية قديمة للأطفال وفرق شعبية تقدم عددا من الألوان الفنية الإنشادية و الأهازيج التراثية القديمة، وركن خاص لتعليم الأطفال كيفية سف الخوص ومنتجاته وتقام أيضا مسابقات متنوعة كأجمل زي شعبي للأطفال.

وأوضحت مديرة المعرض نورة التميمي أن المعرض تم التخطيط له من فترة طويلة وتم تصميمه بالطابع التراثي القديم بحيث يكون الركن الخاص بكل أسرة مبنيا على شكل دكان تراثي، مشيرة إلى أن عدد الجهات المشاركة تجاوزت 40 جهة من الأسر المنتجة بمشاركة عدد من الأسر البحرينية والعمانية وتعرض منتجاتها من تراثيات ومأكولات وغيرها .

وأشارت التميمي إلى أن المعرض يستهدف الزوار من جميع الطبقات والجنسيات العربية والأجنبية للاطلاع على التراث السعودي القديم.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة عقدت مؤتمراً صحفياً برئاسة الأستاذ أحمد النصر وحضور اللجنة الإعلامية للمعرض الأستاذة حصة الزريق والأستاذ نايف باعاطف، قدموا خلالها شرحا موجزا للإعلاميين عن المعرض والذي يقام بإدارة من مؤسسة وسام الود للمعارض والمؤتمرات.