رئيس الشورى: رؤية 2030 تتطلب العمل لمحاربة الفساد وكشف المفسدين

الأحد ٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٥ مساءً
رئيس الشورى: رؤية 2030 تتطلب العمل لمحاربة الفساد وكشف المفسدين

رفع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة صدور أمره الكريم بتشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحصر والتحقيق في قضايا الفساد العام.

وبارك الدكتور عبد الله آل الشيخ -في تصريح صحفي- للشعب السعودي صدور هذا الأمر الملكي الكريم، مؤكداً أن تشكيل هذه اللجنة وعلى هذا المستوى سيكون له الأثر الفاعل على كل مواطني المملكة بالنظر إلى الآثار المدمرة المترتبة على الفساد ومن أهمها تباطؤ الاقتصاد الوطني والبطالة وزيادة الفقر وانعدام العدالة الاجتماعية ورفع تكلفة المشروعات.

وأشار آل الشيخ إلى أن تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 يتطلب العمل على كافة الاتجاهات التنموية والإصلاحية والتي يأتي في مقدمتها محاربة الفساد وكشف المفسدين بكل شفافية ، لافتاً النظر إلى أن رؤية المملكة 2030 قد وضعت من أولوياتها وقف الهدر المالي ورفع كفاءة الإنفاق الأمر الذي يحتم إيجاد العزيمة الصارمة التي تمثلت في نص الأمر الملكي الكريم.

واختتم الدكتور عبد الله آل الشيخ تصريحه داعياً المولى القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين لكل خير وأن يعنيهما على تحقيق ما فيه الخير لصالح الوطن والمواطن.