روابط وطريقة الاستعلام عن مستفيدي سكني الدفعة العاشرة

الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٤٨ مساءً
روابط وطريقة الاستعلام عن مستفيدي سكني الدفعة العاشرة

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم، عن تخصيص 30871 منتجًا سكنيًا وتمويليًا ضمن الدفعة العاشرة من برنامج سكني.

وتوزعت المنتجات على مناطق المملكة كافة، وتنوعت بين أراضٍ مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، وتمويل مدعوم من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، ليتجاوز عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أعلن عنها منذ انطلاق البرنامج أكثر من 245 ألف منتج سكني وتمويلي بما يحقق نسبة التزام بمستهدف عام 2017 والبالغ 280 ألف منتج سكني وتمويلي تتجاوز 87%، كما وقعت الوزارة اليوم 6 اتفاقيات مع مطورين عقاريين لتنفيذ أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متنوعة الخيارات في مختلف المناطق.

وبلغ عدد المنتجات السكنية التي تم الإعلان عنها حتى الدفعة العاشرة 96.198 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل الجاهزة ومشاريع البيع على الخارطة، فيما تم الإعلان عن تخصيص 72748 أرضاً مطورة بشكل مجاني، كما تم إعلان 77000 تمويل مدعوم من صندوق التنمية العقارية.

ويمكن الاستعلام عن مستحقي المنتجات السكنية والقرض السكني، من خلال بوابة سكني، حيث تم تخصيص وحدة سكنية وأرض مطورة وقرض تمويل.

ويتم ذلك بإدخال الاسم بالكامل ورقم بطاقة الأحوال الشخصية ونوع المنتج والمنطقة والمدينة، ثم تحديد نوع الاستحقاق، وأخيراً الضغط على بحث لتظهر النتيجة عبر رابط سكني أدناه.

تفاصيل المستفيدين من كافة الدفعات (هنا).
تفاصيل الاستعلام عن اسم المستفيد برقم الهوية (هنا).