سفير المملكة لدى إندونيسيا يوجه رسالة مهمة للمواطنين بعد ثوران البركان

الإثنين ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٠٧ مساءً
سفير المملكة لدى إندونيسيا يوجه رسالة مهمة للمواطنين بعد ثوران البركان

وجَّه سفير المملكة لدى إندونيسيا أسامة محمد الشعيبي رسالة للمواطنين السعوديين مطالباً إياهم بالتوجه لفندق “PRINCESS KEISHA HOTEL”؛ لإبعادهم عن المناطق المحظورة؛ بسبب نشاط البركان في جبل أجونج، ونقلهم إلى أقرب مطار؛ لمواصلة رحلتهم أو انتظار فتح مطار بالي.

وغرد الشعيبي عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “عزيزي السائح السعودي في جزيرة بالي.. نظراً لإغلاق مطار بالي الدولي؛ بسبب نشاط البركان في جبل أجونج (AGUNG) فالسفارة تتمنى لكم السلامة والتوجه لفندقPRINCESS KEISHA HOTEL؛ لسلامتكم وإبعادكم عن المناطق المحظورة، ونقلكم إلى أقرب مطار لمواصلة رحلتكم أو الانتظار لفتح مطار بالي”.

يذكر أن السلطات الإندونيسية رفعت، اليوم الاثنين، درجة التحذير من بركان جبل أجونج في جزيرة بالي إلى أعلى مستوى، وقال سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث: إن الحمم البركانية بدأت في التدفق بعد أن نفث البركان الرماد منذ يوم السبت الماضي، وتابع: إن الانفجارات البركانية المتقطعة التي تصاحبها نيران تشير إلى أن ثوراناً أكبر قد يكون وشيكاً.

وقال إنه تم تحذير السكان بالبقاء بعيداً عن منطقة الخطر التي تمتد لنحو 10 كيلومترات، وتابع “سوتوبو” أن السيول الطينية، المعروفة باسم لاهار، بدأت في التدفق على حوافّ البركان، مشيراً إلى أن السلطات حذرت السكان من الاقتراب من الأنهار، وأضاف “سوتوبو” أن مطار نجورا راي الدولي في بالي تم إغلاقه؛ انتظاراً لإجراء تقييم للوضع.