شاهد.. اتحاد الكرة يفعل اتفاق شراكته مع رابطة الدوري الإسباني

الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٦ مساءً
شاهد.. اتحاد الكرة يفعل اتفاق شراكته مع رابطة الدوري الإسباني

عقد عادل عزت، رئيس اتحاد الكرة، جلسة مع ممثلي رابطة الدوري الإسباني (الليجا)، وذلك بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث تم خلال الجلسة إتمام إجراءات الشراكة التي سبق ووقعها اتحاد الكرة مع الرابطة الإسبانية في أكتوبر الماضي.

وتركزت المباحثات في الاجتماع على تفعيل بندين مهمين في إطار الشراكة المشار إليها، واللذين يهدفان إلى تطوير قدرات اللاعب السعودي، ورفع كفاءته الاحترافية من خلال إعارة عدد من لاعبي المنتخب للاحتراف في الدوري الإسباني، فضلًا عن تفعيل مشروع اللاعبين من مواليد المملكة عبر برنامج مشترك.

ووفقًا للاتفاقية، من المنتظر أن يتم اختيار عدد من لاعبي المنتخب الأول لترتيب عملية إعارتهم للاحتراف في الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلى جانب تفعيل مشروع اللاعبين مواليد المملكة من خلال إيفاد مدربين إسبان متخصصين في اكتشاف المواهب، ليتولوا الإشراف على اللاعبين مواليد المملكة في معسكرين سيقامان في مدينتي الرياض وجدة، بهدف اختيار أفضل العناصر من بينهم للالتحاق بمعسكر إعدادي في إسبانيا.

ومن المقرر أيضًا أن يقوم عدد من مدربي الأندية الإسبانية بزيارة المملكة لمتابعة دوري المحترفين السعودي لجمع معلومات عن لاعبي المنتخب، من خلال مشاهدتهم على أرض الواقع مع أنديتهم ليتم ترشيح الأفضل منهم للاحتراف في الدوري الإسباني.

ووفقًا للاتفاقية من المنتظر أن يتابع 24 من مدربي الدوري الإسباني (9 من الدرجة الأولى، و13 من الثانية) في الملعب الذي ستقام عليه مباراة الأخضر والبرتغال الودية الليلة، لمتابعة مجموعة اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب السعودي أمام نظيره البرتغالي.